الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

شعث يدعو جنوب افريقيا للعب دور اكبر في المرحلة المقبلة

رام الله - دنيا الوطن
دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث جنوب افريقيا للعب دورا اكبر في قادم الايام تزامنا مع الجهود الدولية لاحياء المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي .

جاء ذلك خلال لقائه مع سفير جنوب افريقيا ، لبحث ترتيبات زيارة وفد حكومي عالي المستوى الى فلسطين بداية مارس المقبل، بهدف استكشاف الدور الذي يمكن ان تلعبه جنوب افريقيا في المرحلة المقبلة .

ويتكون الوفد من حزب المؤتمر الجنوب افريقي الحاكم واحزاب اخرى وسياسيين ومثقفين .

واعرب شعث عن امله ان تلعب جنوب افريقيا وباقي دول مجموعة البريكس : روسيا والصين والبرازيل والهند ، دورا اكبر في اي حراك دولي مقبل حول السلام .

وقال شعث نريد مؤتمرا دوليا للسلام ينهي الهيمنة الامريكية ويلتزم بقرارات الشرعية الدولية ووقفا كاملا للاستيطان وتحديد موعدا زمنيا لانهاء الاحتلال والافراج عن الاسرى . داعيا جنوب افريقيا الى دعم جهود مقاطعة اسرائيل والضغط عليها لوقف اجراءاتها في القدس وحصار غزة ومعاقبتها لممارساتها العنصرية بحق الشعب الفلسطيني .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن شعث يدعو جنوب افريقيا للعب دور اكبر في المرحلة المقبلة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى