الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

معالي محافظ سلطة النقد يزور محافظة سلفيت والبلدية والغرفة التجارية ويلتقي بمجموعة من الصرافين

رام الله - دنيا الوطن
قام معالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية السيد عزام الشوا، اليوم، بجولة موسعة في محافظة سلفيت، بدأها بلقاء عطوفة محافظ محافظة سلفيت اللواء إبراهيم البلوي الذي أشاد بدور سلطة النقد واهتمامها بمختلف المحافظات الفلسطينية، وبالأوضاع الاقتصادية وسبل تنشيطها من خلال دعم البنوك للمشاريع الاستثمارية والتي من شأنها إضافة فرص عمل جديدة للمواطنين.

وثمن معالي المحافظ الشوا جهود محافظة سلفيت وطواقمها التي تعمل على تعزيز صمود المواطنين ليبقوا ملتصقين بأرضهم، ويبذلون كل ما في وسعهم من أجل خدمة المواطنين وبناء المؤسسات وتعزيز النشاط الاقتصادي، وهو ما يقربنا من الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، مشيراً إلى أن سلفيت بشكل خاص تواجه تحديات ومشاكل اقتصادية كثيرة ناجمة عن إجراءات الاحتلال وخاصة الاستيطان والجدار اللذين أديا إلى تداعيات سلبية على جميع المستويات.

ثم زار معالي المحافظ الشوا بلدية سلفيت والتقى برئيسها الدكتور شاهر اشتية وأعضاء المجلس البلدي، وتم التباحث في سُبل تحسين الحياة الاقتصادية في محافظة سلفيت وتطوير كافة القطاعات الاقتصادية، وأهمية الشراكة بين القطاع العام والخاص في خدمة المجتمع المحلي وتعزيز التنمية، وخاصة في ظل الأوضاع السياسية الراهنة.

وأطلع رئيس البلدية معالي المحافظ على نظام الخدمات الالكتروني الذي طبقته البلدية ضمن مشروع الحكومة الالكترونية وتميزت البلدية أنها البلدية الأولى رقابياً على مستوى الوطن. وبدوره أكد معالي المحافظ على أهمية تقديم الخدمات الالكترونية وعلى استعداد سلطة النقد المساعدة في تسهيل أدوات الدفع الالكتروني من خلال نظام المدفوعات الوطني وأطلعهم على نظام المفتاح الوطني 194، وما يوفره من تسهيلات للمواطنين.

كما زار معالي المحافظ الشوا غرفة تجارة وصناعة محافظة سلفيت وكان في استقباله رئيس الغرفة التجارية الحاج إياد الهندي وأعضاء مجلس الإدارة بحضور مجموعة من ممثلي شركات الصرافة ومديري فروع المصارف، وتم التباحث في سبل التعاون المشترك مع سلطة النقد من أجل خدمة ومساعدة التجار، وسبل جذب وتشجيع الاستثمارات.

وأشاد معالي المحافظ بجهود الغرفة التجارية بسلفيت ودورها في مجال التنمية والمسؤولية الوطنية والاجتماعية، مشيراً إلى استضافتها مؤخراً انتخابات اتحاد المقاولين في المحافظة، ودورها المميز في تشجيع الاستثمار من خلال التعاون الوثيق مع هيئة تشجيع الاستثمار.

واستعرض معالي المحافظ جهود سلطة النقد والجهاز المصرفي في تحقيق الاستقرار النقدي والمساهمة في الحفاظ على الاستقرار المالي وتعزيز وتطوير الاقتصاد الوطني رغم الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة، مشيراً إلى الأنظمة المصرفية المتطورة التي أنجزتها سلطة النقد ولا تزال تعمل على إنجاز أنظمة أخرى ستطلقها العام الجاري.

واطلع معالي المحافظ الشوا عن قرب على احتياجات الشركات العاملة في مجال الصرافة بمحافظة سلفيت. وأثنى على الدور الذي تؤديه شركات الصرافة في دعم الاقتصاد الوطني.

وأشار معالي المحافظ الشوا إلى أهم المؤشرات المالية التي تدل على متانة واستقرار المصرفي الفلسطيني واستمرار نموه بالرغم من الظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها فلسطين بسبب الاحتلال الإسرائيلي. ومن أهم تلك المؤشرات وصول إجمالي الودائع إلى 10.5 مليار دولار أمريكي، وإجمالي محفظة الائتمان إلى 5.8 مليار دولار، وصافي الأصول إلى 12.3 مليار دولار، ونسبة الديون المتعثرة 2.1% وهي من أقل النسب مقارنة مع دول الجوار. 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن معالي محافظ سلطة النقد يزور محافظة سلفيت والبلدية والغرفة التجارية ويلتقي بمجموعة من الصرافين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا