الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

المجلس العلمي للدعوة السلفية ينفذ الدفعة الـ11 "لحملة تراحموا"

رام الله - دنيا الوطن
أنهى المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، تنفيذ الدفعة الحادية عشر من مشروع إغاثة عاجلة "لحملة تراحموا 11'، الممولة من جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وقال الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل:"إن حملة تراحموا التي أطلقتها جمعية دار البر بدبي لا زالت تتواصل لإغاثة الشعب الفلسطيني، فخلال العام المنصرم 2015م نفذ المجلس العلمي سلسلة من الأعمال والمشاريع الإنسانية التي شملت العائلات الفقيرة والمستورة في مختلف محافظات فلسطين وعلى وجه الخصوص في قطاع غزة الذي يتجرع الويلات بفعل ازدياد حالات الفقر والبطالة التي يعاني منها كافة الشعب الفلسطيني".

وقدم الشيخ الأسطل، عظيم شكره وتقديره لجمعية دار البر التي تعمل وفقاً لرسالتها السامية مع أهل العطاء على تقديم المساعدات للمحتاجين وبث روح الإخاء والتكافل الاجتماعي المستمد من المبادئ الإسلامية والقيم الإنسانية والرؤية الوطنية السامية لدولة الإمارات.

بدوره، بين المشرف العام بالمجلس العلمي منذر أبو سعيد أن حمله تراحموا(11) استهدفت العديد من المساعدات والبرامج المختلفة لإغاثة فئات متعددة من الأسر المتعففة، حيث شملت "برنامج المساعدات الشهرية والطارئة" الذي أغاث العديد من العائلات الفقيرة، وبرنامج الكفالة المؤقتة لمختلف الأسر حيث تتراوح مدة الكفالة للعائلة ما بين الـ 12 و 6 و3 شهور للفقراء والمحتاجين من الأسر المعدومة التي ليس لديها مصدر دخل.

ولفت أبو سعيد أن المشروع الإغاثي شمل مشاريع إنتاجية صغيرة لبعض أرباب الأسر منها  إنشاء حظيرة لتربية الدواجن، بالإضافة إلى تقديم مساعدة مالية للذين عليهم ذمم مالية ومتعسرون في السداد، منوهاً إلى أنه اشتمل أيضاً على" برنامج الرعاية السكانية" من خلال المساهمة بترميم وتحسين منزل لأسر فقيرة.

وأكد أبو سعيد أن صور التراحم للحملة تجسدت أيضاً في "برنامج إعانة المريض الفقير" حيث تم تقديم مبالغ مالية ومصاريف بالخارج للذين يعانون من أمراض مزمنة ولا يستطيعون من إكمال علاجهم، وبرنامج "إعانة طلاب العلم" من خلال مساعدة بعض طلاب وطالبات العلم في الجامعات والذي يساهم في التخفيف عن كاهل الطلبة وذويهم لمواصلة مسيرتهم التعليمية دون معوقات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المجلس العلمي للدعوة السلفية ينفذ الدفعة الـ11 "لحملة تراحموا" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا