الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

انهيار السقف في مشروع جامعة الأقصى بخانيونس:بداية مسلسل رعب اذا استمر الحصار من جهة وتقاعس أولي الأمر من جهة أخرى

رام الله - دنيا الوطن
نشر اتحاد المقاولين الفلسطينيين بيانا تعقيبا على انهيار سقف مبنى بجامعة الاقصى - خانيونس جاء فيه :

ان الحصار المستمر على محافظات غزة ... وتقادم المعدات والآليات المستخدمة في صناعة الإنشاءات وعدم إدخالها خاصة ( دعم حديد الطوبار – وخشب الطوبار ) يضع العاملين في صناعة الإنشاءات في دائرة الخطر عند تنفيذهم المشاريع الإنشائية .

ان الحادث الأليم والمتمثل في انهيار السقف التابع لجامعة الأقصى والتي يتحمل المسئولية فيها عدة اطراف وخاصة الجانب الإسرائيلي المتسبب للحصار .. إضافة إلى المسئولية الكبيرة التي تقع على أصحاب العلاقة بهذا القطاع الحيوي والهام كل حسب مساهمته فيما وصلنا إليه من حالة التردي في جميع مناحي الحياة والتي باتت تمس بشكل مباشر حياة العمال والفنيين .

  ان الجهات الرسمية والمؤسسات الدولية لا تستطيع ان تتهرب من تلك المسئولية كونهم لم يقوموا بواجباتهم تجاه العمل على إدخال تلك المعدات كذلك قلة الكوادر المدربة في المجال المهني وعدم متابعة وزارة العمل لتأهيل هذه الكوادر بما يتعلق بإجراءات الأمن والوقاية ومتابعتها من خلال طواقم خاصة للتحقق من التزام الجميع بها .

ان المقاول الذي تعرض لخطر هائل وطاقمه البشري الذي خسره بالفعل بوفاة احد الكوادر وإصابة العشرات والذين ندعو لهم بالشفاء العاجل قاطعين على انفسنا عهدا بتحصيل جميع حقوقهم القانونية ... لقد اصبح المقاول في هذه المعادلة ضحية بفعل هذا الحصار والانقسام وعدم تحمل أولي الأمر مسئولياتهم ... لذا فإننا في اتحاد المقاولين الفلسطينيين ولمنع حدوث مثل هذا الحادث الأليم نطالب بالتالي :

1.    الرفع الفوري للحصار عن محافظات غزة وإدخال الأليات والمعدات الإنشائية اللازمة لتنفيذ المشاريع .

2.    تشكيل لجنة تحقيق وطنية لتقصي الحقائق حول الحادث ومسبباته تحمل توصية بالحلول العملية لمنع تكراره .

3.    الإسراع في إنشاء مركز تدريب حرفي ومهني متطور لتدريب العمال وفق أحدث الأنظمة تأخذ بعين الاعتبار إجراءات السلامة والوقاية المهنية على رأس أولوياتها وتلبية الاحتياجات المتزايدة للسوق .

4.    تفعيل وتطوير الأنظمة والقوانين التي تتعلق بالسلامة المهنية والعمل تطبيقها بشكل فوري وحازم .

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن انهيار السقف في مشروع جامعة الأقصى بخانيونس:بداية مسلسل رعب اذا استمر الحصار من جهة وتقاعس أولي الأمر من جهة أخرى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى