الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

كتلة فتح البرلمانية : تؤكد على اهمية تأسيس شراكة وطنية جامعة

رام الله - دنيا الوطن
عقدت كتلة فتح البرلمانية اجتماعا لها امس الاربعاء في مقر الكتلة في مدينة رام الله ، برئاسة الاخ عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية ، وقد ناقشت الكتلة العديد من القضايا اهمها :الوضع السياسي ،المصالحة الفلسطينية، اضراب المعلمين ، العمل البرلماني، وقضايا تتنظيمية وداخلية .

وقدم الاحمد عرضا لاخر المستجدات على صعيد التحرك السياسي، وأهم ما وصلت اليه الجهود المبذولة لتنفيذ اتفاق المصالحة والمشاورات حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية بعد لقاءات الدوحة.

وفي ضوء مداخلات النواب اصدرت الكتلة بيانا صحفيا اكدت فيه على ما يلي :-

الوضع السياسي :-
اكدت الكتلة على دعمها  لتوجهات القيادة السياسية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس في المعركة السياسية التي يخوضها والقيادة الفلسطينية على مختلف الصعد بما في ذلك التوجه الى المنظمات الدولية ذات العلاقة ومجلس الامن والتعاطي مع المبادرات الدولية لاحياء عملية السلام التي يجب ان تستند على اسس ومرجعيات واضحة قائمة على قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة وجدول زمني لانهاء الاحتلال.


كما وجهت الكتلة التحية لابناء شعبنا الفلسطيني الصامد في وجه الاحتلال والاستيطان وعبرت عن اعتزازها بالهبة الشعبية السلمية التي يخوضها شعبنا الفلسيطني في كل مكان دفاعا عن ارضه ومقدساته وسعيا لنيل حقوقه الوطنية .

المصالحة الفلسطينة :-
     وقد عبرت الكتلة عن دعمها وترحيبها للجهود المبذولة لانهاء الانقسام وخطوات تجسيد الوحدة الوطنية في اعقاب مباحثات الدوحة .

  واكدت الكتلة على اهمية استمرار روح التعاون والتوافق في كل ما يتعلق باستحقاق ملفات المصالحة الوطنية بما يؤسس لشراكة وطنية فلسطينية جامعة تكون قادرة على مجابهة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني .

اضراب المعلمين :-
اكدت الكتلة على دعمها للحقوق المشروعة والمطالب المحقة للمعلمين الفلسطينيين داعية كافة الاطراف لتعزيز لغة الحوار المسؤول للوصول الى حلول لازمة المعلمين بما يكفل انجاز حقوق المعلمين والحفاظ على مسيرة العملية التعليمية وفي هذا الاطار تؤكد الكتلة على دعمها لكافة الجهود الوطنية المبذولة لانهاء هذه الازمة .

العمل البرلماني :-
 اكدت كتلة فتح البرلمانية على اهمية تفعيل ادوات العمل البرلمانية رغم حالة عدم الانعقاد التي يعيشها المجلس التشريعي وذلك من خلال هيئة الكتل والقوائم البرلمانية ومجموعات العمل المتخصصة بما يساهم في تعزيز مفاهيم الرقابة والتشريع للنائب الى حين ان يستعيد المجلس التشريعي دوره الطبيعي في اطار النظام والقانون .

اضراب الاسير القيق :-
وجهة الكتلة التحية والتقدير للاسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 86 يوما على صموده الاسطوري بوجه السجن والسجان ورفضا لسياسة الاعتقال الاداري الاسرائيلية التي تمارس ضد شعبنا الفلسطيني كما ادانت الكتلة استمرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي باعتقال النواب المنتخبين من الشعب الفلسطيني واعتقال ومحاكمة الاطفال في انتهاك واضح لكل الاعراف والمواثيق الدولية ، اضافة الى الاجراءات القمعية التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق اسرانا البواسل في السجون والمعتقلات الاسرائيلية .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كتلة فتح البرلمانية : تؤكد على اهمية تأسيس شراكة وطنية جامعة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى