الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

د. شعث يطلع وفدا سويديا على التطورات السياسية

رام الله - دنيا الوطن
اطلع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث ، وفدا من لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان السويدي على اخر التطورات السياسية والانتهاكات الاسرائيلية وجهود تحقيق المصالحة الوطنية .

وثمن شعث الدعم السويدي المتواصل للشعب الفلسطيني وخاصة اعترافها الرسمي بدولة فلسطين كأول دولة اوروبية الامر الذي يدلل على ان السياسة الخارجية للسويد تحكمها المبادئ والقيم وليس المصالح السياسية الاقتصادية .

واشار شعث الى اهمية الدعم الدولي لعقد مؤتمر دولي للسلام بمرجعية واضحة على اساس وقف الاستيطان وجدول زمني لانهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية . مؤكدا في هذا السياق على الموقف الفلسطيني الايجابي من المبادرة الفرنسية .

وحذر شعث من استمرار اسرائيل في سياساتها على الارض مؤكدا ان حكومة الاحتلال لا تريد حلا سياسيا ومفاوضات جادة ، بقّدر ما تريد عملية سياسية شكلية تستمر في ظلها بمصادرة الارض وتوسيع الاستيطان وتهويد القدس .

واضاف: اننا ماضون في تصعيد المقاومة الشعبية والحراك الدولي وبذل مزيد من الجهود لمقاطعة دولة الاحتلال ومساءلتها على ممارساتها العنصرية بحق شعبنا .

وفي موضوع المصالحة الوطنية اكد شعث وجود تقدم واضح بشأنها وان الخلافات انحسرت في بعض النقاط الفنية التي سيصار الى حلها قريبا ، معربا عن امله بانهاء الانقسام قريبا لتعزيز قدرة الفلسطينيين على مواجهة مخاطر الاحتلال .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن د. شعث يطلع وفدا سويديا على التطورات السياسية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى