الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

أبو حميد يطالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لاجبارها بالالتزام بالمعهدات والاتفاقيات الدولية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

رام الله - دنيا الوطن
 طالب وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الدكتور محمد ابو حميد،  مؤسسات المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياتها، وبضرورة اجبار اسرائيل بالالتزام بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية، جاء ذلك خلال اجتماعه مع الفريق الوطني للمعاهدات الدولية، اليوم، في مقر الوزارة.

وقال أبو حميد:" أن المجتمع الدولي يجب ان لا يتعامل مع اسرائيل كدولة فوق القانون الدولي وعليه الضغط باتجاه الزامها بالمعاهدات الدولية وخاصة تلك التي تطبق في الدول تحت الاحتلال، وأن يقف الى جانب الشعب الفلسطيني الذي يطالب بنيل حقوقه وانهاء الاحتلال عن أرضه.

وأضاف أن دولة فلسطين ملتزمة بكافة المواثيق والمعاهدات الدولية التي وقعت عليها في حين أن اسرائيل لا تلزم بتلك المعاهدات والاتفاقيات ولا تكترث لها في ظل ما تمارسه من انتهاكات يومية بحق الشعب الفلسطيني.

وقدم شكره لكافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية الشريكة في هذا الفريق، والمؤسسات الدولية الداعمة له والمتمثلة في مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان، وصندوق الامم المتحدة للطفولة( اليونيسف)، ومؤسسة انقاذ الطفل.

من جانبها أوضحت منى ابو سنينة سالم، مستشار الوزارة في اعداد التقارير الحكومية حول تنفيذ الاتفاقيات الدولية، أن هذا الاجتماع  هو الثاني للفريق الوطني المشكل من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمكلف باعداد التقارير الوطنية حول تطبيق اتفاقية حقوق الطفل الدولية والبروتوكول الملحق فيها والخاص باشتراك الأطفال بالنزاعات المسلحة اضافة لاتفاقيات حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة، واضافت أن وزارة الشؤون الاجتماعية هي المكلفة باعداد التقارير بالشراكة مع وزارة الخارجية، وعبرت عن شكرها للمؤسسات الدولية الداعمة لهذا الفريق.

77d65e59ab.jpg

7a25e639e7.jpg

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أبو حميد يطالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لاجبارها بالالتزام بالمعهدات والاتفاقيات الدولية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى