الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي تنظم وقفة تضامنية مع الاسير محمد القيق

غزة – دنيا الوطن – احمد العشي

تصوير – محمد الدهشان

مونتاج – خليل علوان

نظمت كتلة التغير والاصلاح اليوم الخميس وقفة تضامنية مع الاسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 86 يوما، وذلك في مقر المجلس التشريعي في مدينة غزة.

وفي كلمة المجلس التشريعي قال الدكتور احمد بحر النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي: "منذ 86 يوما والفدائي محمد القيق لازال مضربا عن الطعن بأمعائه الخاوية يتقلب في امعائه نصرة للقضية الفلسطينية ولفلسطين وللكرامة والحرية والعدالة والكلمة الصادقة".

 واضاف: "لازال الاحتلال الاسرائيلي يتلاعب بتلك المحاكم الاجرامية بمصير الامة والشعب الفلسطينية وبأعصاب ذوي الاسير القيق وبزوجته والعلم يتفرج علينا".

واستهجن بحر تحركات الامين العام للامن المتحدة بان كي مون قائلا: "ماذا فعلت يا بان كي مون وانت في فلسطين من اجل المطالبة بالافراج عن الاسير شاليط فلماذا لا تتحرك للافراج عن الاسير البطل الذي يدافع عن حريته".

واكد بحر ان الاسير محمد القيق يمثل الوطن والامة العربية والاسلامية، لافتا الى ان الجميع سيواصل في الوقوف مه حتى ينال الحرية.

بدوره وجه رئيس كتلة حماس البرلمانية الاستاذ محمد فرج الغول كلمة الى عائلة الاسير القيق بان الاراداة التي يمتلكها محمد تسكن في القلوب وستكسر القيد و ستحطم الحدود والعوائق حتى لا يكون هناك حواجز للوصول الى القدس والاقصى.

تساءل الغول مستنكرا: "ما هي جريمة القيق؟ 86 يوما هو مضرب عن الطعام بأمعائه الخاوية محاولا ان يرفع صوته للعالم مطالبا بحقوقه المشروعة التي كفلها له القانون الدولي.

 واعتبر الغول ان الاعتقال الاداري محرم دوليا، لافتا الى انه الغي من كافة دول العالم باستثناء الاحتلال الاسرائيلي.

 وشدد الغول على ضرورة الغاء سياسة الاعتقال الاداري، مشيرا الى ان الاسير محمد القيق وغيره من الاسرى طبقت عليهم هذه السياسية بدون اية تهمة، لافتا الى ان ذلك يعرضه للموت البطيء.

وفي السياق اكد رئيس كتلة حماس البرلمانية ان هناك 850 الف اسير يقبعون في السجون، كما ان هناك 250 طفلا في السجون بالاضافة الى النساء.

وطالب الغول السلطة الوطنية الفلسطينية بمواصلة العمل لرفع قضية الاسير محمد القيق وسياسة الاعتقال الاداري امام محكمة الجنايات الدولية.

ودعا المجتمع الدولي ان يشكل لجان تحقيق مع الاحتلال وان تدخل الى كافة اراضي فلسطين لاكتشاف الجرائم الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

واكد ان المطلوب هو ملاحقة الاحتلال الاسرائيلي وايقاف قادته الذين ارتكبوا جرائم حرب وان يتم تقديمهم الى المحاكم الدولية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي تنظم وقفة تضامنية مع الاسير محمد القيق في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى