الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

"الصحة" توقع إتفاقية مع منظمة الصحة العالمية ب 2.5 مليون دولار

رام الله - دنيا الوطن
وقعت وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ظهر اليوم إتفاقية للتعاون المشترك لتنفيذ مشاريع صحية للعامين القادمين 2016 – 2017 وبتكلفة مالية تصل الى 2.5 مليون دولار.

ووقع الإتفاقية وزير الصحة د. جواد عواد، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين جيرالد روكنشاوب، وبحضور عدد من المسؤولين لدى الجانبين وذلك في مقر الوزارة برام الله.

وقال د. عواد في بيان صحفي " إن علاقتنا مع منظمة الصحة العالمية قوية وفريدة من نوعها ، ونحن نعمل معا من أجل رعاية صحية أفضل لشعبنا الفلسطيني".

وثمن وزير الصحة ما تقدمة المنظمة في المساعدة التقنية، ودعم البرامج الصحية الوطنية المختلفة، بما في ذلك مكافحة الأمراض المعدية، والتطعيم الوطني، والامراض المزمنة، وتعزيز أنماط الحياة الصحية، وتقوية النظم الصحية، والاستعداد للطوارئ والأزمات، وتطبيق اللوائح الصحية الدولية.

من جانبه أكد د. روكنشاوب على تعزيز التعاون مع وزارة الصحة وأضاف " إننا نعمل من خلال تعاوننا المشترك مع وزارة الصحة، على معالجة أولويات الصحة العامة التي تم تحديدها بشكل مشترك في فلسطين، ومواصلة تطوير السياسات والنظم
القائمة على البحث والإحتياجات المثبتة ".

وتابع مدير مكتب منظمة الصحة العالمية " إن خطط العمل التنفيذية هي حصيلة سنة من التخطيط المشترك بين وزارة الصحة الفلسطينية ومنظمة الصحة العالمية، والمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، ​​لفترة السنتين 2016-2017 ".


وتشمل خطة العامين القادمين تعزيز برنامج صحة العائلة، والذي تم اعتماده من قبل وزارة الصحة، حيث قامت منظمة الصحة العالمية بالتبرع بسيارتين وذلك لدعم تنفيذ البرنامج.

كما سيتم إجراء دراسات تقييمية وبرامج تدريبية لتحسين جودة الخدمات في مجال الرعاية الصحية الأولية ، والعمل التكاملي مع برنامج الأمراض المزمنة، ودمج خدمات الصحة النفسية في الرعاية الصحية الأولية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الصحة" توقع إتفاقية مع منظمة الصحة العالمية ب 2.5 مليون دولار في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا