الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

لقاء بين محمود العالول وبولي مردخاي لمناقشة مصير الهبة الجماهيرية و ما بعد "الرئيس"..العالول ينفي والارتباط يؤكد!

لقاء بين محمود العالول وبولي مردخاي لمناقشة مصير الهبة الجماهيرية و ما بعد

تاريخ النشر : 2016-02-18

خاص دنيا الوطن

عُقدت عشرات اللقاءات السرية بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بعضها على مستوى أمني وأخرى على مستويات سياسية , وبحسب ما قالت مصادر معروفة لدنيا الوطن فإنّ اللقاءات تُعقد بشكل غير رسمي لكن الاتصال والتواصل مع الجانب الاسرائيلي لم يتوقف .

اللقاءات الرسمية يُكلف بها الرئيس الجهات الرسمية المختصة كالأجهزة الأمنية أو حسين الشيخ وهو رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية (الارتباط) , وآخرها اجتماع في القدس عقد بين ممثلين عن السلطة الفلسطينية ومردخاي لابلاغه بأن السلطة ماضية في قرار تحديد العلاقة مع اسرائيل .

لكن المُستغرب هو اجراء لقاء رفيع المستوى بين قيادي فتحاوي كبير ويؤاف مردخاي حيث كشفت مصادر عن لقاء بين مسؤول المناطق في الجيش الاسرائيلي يؤاف بولي مردخاي وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول .


بحسب صائب عريقات وفي تصريحات سابقة فان  رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، احيا الادارة المدنية الإسرائيلية، وان يوئاف مردخاي منسق شؤون الحكومة الاسرائيلية في الضفة الغربية بات الرئيس الفعلي للشعب الفلسطيني.

وعن تفاصيل الجلسة التي وصلت دنيا الوطن فإن العالول ومردخاي تناقشا في أمر الهبة الجماهيرية المشتعلة حالياً وكيفية استيعابها واحتوائها بما يضمن  التوصل الى حل للأوضاع المتأزمة الانسانية والسياسية , والأمر الآخر الذي أدرج على جدول الاجتماع الثنائي المذكور هو المخاوف الاسرائيلية لمرحلة ما بعد الرئيس ابو مازن في حال عدم ترشحه أو حصول مكروه له .

يُشار ان الكابينيت الاسرائيلي اجتمع بشكل عاجل لأكثر من مرة لمناقشة ما زعمه "الخلافات" المتوقع حصولها بعد الرئيس أبو مازن - فيما روجّ الاعلام العبري على مدار الفترة الماضية مخاوفه من المرحلة المقبلة والفراغ المتوقع في حال حل السلطة الفلسطينية الأمر الذي دعا الرئيس أبو مازن للظهور في مؤتمر صحفي في بيت لحم لينفي بشكل مطلق ما تروجه اسرائيل من حل السلطة مؤكدا ان "السلطة" انجاز فلسطيني لا يمكن الاستغناء عنه .

اتصلت دنيا الوطن بعضو اللجنة المركزية محمود العالول الذي نفى بشكل قاطع اجرائه لقاءات مع بولي مردخاي مشيراً انه لم ولن يعقد أي جلسات مع الاسرائيليين .

مصادر رفيعة المستوى في الارتباط الفلسطيني  عادت لتؤكد بعد نفي العالول هذه الجلسة المُشار لها مشيرةً أن الجلسة عقدت نهاية الشهر الماضي  وان الاجتماع استمر لأكثر من ساعتين .

 

 

اخبار ذات صلة

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لقاء بين محمود العالول وبولي مردخاي لمناقشة مصير الهبة الجماهيرية و ما بعد "الرئيس"..العالول ينفي والارتباط يؤكد! في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى