الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

اختناق العشرات في مواجهات عنيفة بقربة بلعين

رام الله - دنيا الوطن
أصيب عشرات الشبان والناشطين بحالات الاختناق بعد صلاة الجمعة في المواجهات الدائرة في قرية بلعين غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

ونظمت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في القرية مسيرة حاشدة ضمت مئات المشاركين وقيادات فصائلية ومتضامنون أجانب ونشطاء سلام إسرائيليين، في الذكرى الحادية عشرة لاندلاع المقاومة الشعبية ضد الجدار الفاصل في القرية.

وقال منسق اللجنة في بلعين راتب أبو رحمة إن الاحتلال أطلق مئات القنابل الغازية بصورة مباشرة على المسيرة التي انطلقت باتجاه المنطقة الغربية من القرية، حيث أصيب العشرات بحالات الاختناق الشديد.

وذكر أبو رحمة أن الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية كبيرة وعشرات الجنود على طول الجدار الفاصل، حيث أطلقوا وابلا من القنابل الغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واستهدفوا النشطاء الأجانب والصحفيين في المكان.

ولفت إلى أن المسيرة خرجت تنديدا بالزحف الاستيطاني باتجاه القرية، حيث يبني الاحتلال مئات الوحدات الاستيطانية في مستوطنة "كريات سيفر" المقامة على أراضي القرية والقرى المجاورة.

وأقامت سلطات الاحتلال الجدار الفاصل على أراضي القرية في عام 2005 بمصادرة آلاف الدونمات، حيث استطاع أهالي القرية استعادة ألف دونم من الأراضي في المنطقة الغربية، بعد صدور قرار من محكمة لاهاي الدولية.

وعقب إقامة الجدار، سعى الاحتلال في استغلال الأراضي المصادرة وإقامة الإنشاءات والبنى التحتية والكسارات وإقامة العمارات السكينة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اختناق العشرات في مواجهات عنيفة بقربة بلعين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى