الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

حالة الطقس اليوم السبت 20/2/2016 فى و الدول العربية

نقدم للراغبين فى التعرف على حالة الجو فى و الدول العربية اليوم السبت 20/2/2016 ، حيث نقدم بدقة متناهية توقعات حالة الجو فى و الدول العربية.
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم السبت، انخفاض تدريجى في درجات الحرارة ليسود طقس دافىء شمالا حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البروده ليلا على كافة الأنحاء.
كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على السواحل الشماليه والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشماليه والرياح اغلبها شماليه غربيه معتدلة تنشط على شمال البلاد وعلى البحر المتوسط وخليج السويس والبحر الاحمر مما تؤدى الى اضطراب الملاحه البحرية.
يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، الأجواء باردة نسبيا في المناطق الجبلية والبادية ودافئة نسبيا في الأغوار والعقبة والبحر الميت مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة وهناك احتمال ضعيف في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة وبعض الاجزاء الغربية من المناطق الوسطى والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تثير الغبار خاصة فى مناطق البادية.
يتوقع أن يكون فى المناطق كافة صحواً الى غائم جزئيا ودرجات الحرارة تنخفض قليلا في المنطقتين الوسطى والشمالية وترتفع قليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق ودرجة الحرارة الصغرى 8 مْ والعظمى 25 مْ ".
يتوقع نزول أمطار أو زخات مطرية مع احتمال أن تكون محليا مهمة بالجهة الغربية للواجهة المتوسطية، مع مرور سحب أحيانا كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات عموما ضعيفة ومتفرقة شمال الأقاليم الجنوبية بسوس والأطلس الصغير والشياظمة بالحوز وبجنوب الاطلس الكبير وبباقي مناطق الساحل المتوسطي أجواء أحيانا غائمة ومصحوبة بقطرات أو أمطار ضعيفة ومتفرقة بهضاب الفوسفاط ولماس وبالسواحل الأطلسية المتواجدة ما بين الدار البيضاء وأسفى.
يكون الجو غائماً جزئياً و يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية ،وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حالة الطقس اليوم السبت 20/2/2016 فى مصر و الدول العربية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا