الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

ننشر تفاصيل زيارة شيخ الأزهر لإندونيسيا غداً الأحد

يبدأ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يوم الأحد المقبل، زيارة رسمية إلى دولة إندونيسيا يلتقى خلالها الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو، كما يوجه خطاباً عالمياً إلى قارة آسيا والمسلمين فى جميع أنحاء العالم من جامعة إندونيسيا بالعاصمة جاكرتا.

وتتضمن زيارة شيخ الأزهر التى تختتم يوم الجمعة القادمة عدداً من الفعاليات المهمة يأتى فى مقدمتها انعقاد مجلس حكماء المسلمين برئاسته، واجتماع المجلس مع رئيس الجمهورية، كما يشهد مراسم افتتاح مبنى جامعة دار السلام جونتور الإسلامية بمدينة بونوروجو بمحافظة جاوة الشرقية، إضافة إلى إلقاء محاضرة بمسجد الاستقلال بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، والذى يعد الأكبر فى جنوب شرق آسيا.

كما سيتم منح الإمام الأكبر درجة الدكتوراه الفخرية تقديراً واعتزازاً باسهاماته وجهوده العلمية والدينية فى نشر قيم الوسطية والسلم والتعايش بين المجتمعات ونبذ العنف والإرهاب.

ويذكر أن هذه هى الزيارة الأولى التى يقوم بها إلى دولة إندونيسيا منذ تولى مشيخة الأزهر، حيث تحظى هذه الزيارة باهتمام كبير على كافة المستويات الرسمية والإعلامية والشعبية بآسيا.

ومن جانبه، قال الدكتور عبد الدايم نصير، مستشار شيخ الأزهر، "لدينا 1602 طالب و800 طالبة فى كليات جامعة الأزهر من دولة إندونيسيا، بخلاف التعليم ما قبل الجامعى والدراسات العليا، وهى من أعلى الدول التى لها طلاب يدرسون بالأزهر الشريف".

وأضاف نصير فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اندونيسيا تأتى أهميتها من كونها أكبر دولة تضم مسلمين فى العالم، ونموذج للتمدد الإسلامى الذى يرد على فكرة كيفية انتشار الاسلام فهى أكبر دليل على سلمية انتشار الاسلام، لأنها تقع فى جنوب شرق آسيا بعيداً عن العالم العربى مركز الرسالة، كما تعد دولة إندونيسيا من النمور الآسيوية ومعدلات نمو اقتصادها عالية جداً تدفع شبهة التخلف عن الدول الإسلامية، مشيراً إلى أن الأزهر له مكانة عالية جداً لدى دول شرق آسيا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ننشر تفاصيل زيارة شيخ الأزهر لإندونيسيا غداً الأحد في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى