الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

مستشار المفتى يعرض تجربة دار الإفتاء فى مكافحة الأفكار المتطرفة خلال جولة بأستراليا

غادر د. إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية - في زيارة رسمية للقارة الأسترالية ، بدعوة من جولى بشوب، وزيرة خارجية أستراليا، لعرض تجربة دار الإفتاء ، فى مجالات الإفتاء والتصدى للفتاوى الشاذة والمتطرفة، والتواصل وبناء الجسور بين الحضارات والثقافات وإرساء مفاهيم السلام بين الشعوب.

تشمل زيارة مستشار مفتى الجمهورية لقاءات مع وزراء الخارجية والعدل والثقافة ومسئولى، ملف مكافحة التطرّف والعنف في الحكومة الأسترالية بالإضافة إلى مراكز الأبحاث ودوائر صناعة القرار وكبرى الجامعات في أستراليا.

أوضح د. نجم في تصريحات له قبيل سفره، أن عرض تجربة دار الإفتاء في أستراليا يمثل اعترافا بالجهود التي تبذلها دار الإفتاء المصرية والدكتور شوقي علام في مجالات الإفتاء والتصدي للفتاوى المتطرفة وحوار الأديان ونشر التسامح والتقارب وتدعيم المشترك بين شعوب الأرض بالإضافة إلى جهود الدار العلمية والمجتمعية المؤثرة في مجالات الدين والإعلام والثقافة والفكر في الداخل والخارج .

وأضاف مستشار المفتي أن عرض تجربة دار الإفتاء في القارة الأسترالية تكتسب أهمية خاصة بعد تصاعد وتيرة الخطاب العدائي ضد والمسلمين هناك حيث ستطالب دار الإفتاء كبار ممثلي وسائل الإعلام الأسترالية أن يضطلعوا بمسئولياتهم الأخلاقية في التفريق بين الحق والتصورات النمطية المشوهة.

وأوضح الدكتور نجم أن دار الإفتاء تأمل من خلال هذه المشاركة في إطلاع الجانب الأسترالي على ضرورة التمييز بين رسالة النبيلة التي تتمثل في الرحمة والسلام وبين المغالطات والممارسات التي ظهرت من أولئك المتطرفين والإرهابيين الذين يشوهون تعاليم السمحة أمام العالمين

أضاف نجم أن الزيارة تهدف أيضا إلى تعزيز التعاون الديني والتباحث حول ضرورة وضع معايير إرشادية تدعم مبادرات الحوار والتعاون بين الشعوب من ناحية وتهدئ من وتيرة الخطاب العدائي ضد من ناحية أخرى .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مستشار المفتى يعرض تجربة دار الإفتاء فى مكافحة الأفكار المتطرفة خلال جولة بأستراليا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا