الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

"أطباء ": توزيع بروتوكول الامتناع عن العلاج مدفوع الأجر خلال أيام

قال الدكتور محمد محمود مقبل استشارى الهضمى، وعضو مجلس نقابة أطباء ، إنه من المقرر أن يتم توزيع بروتوكول الامتناع عن تقديم الخدمة الطبية مدفوعة الأجر، على كافة المستشفيات خلال الأسبوع الجارى، تميهدا لتطبيقه السبت المقبل، باعتباره أحد قرارات الجمعية العمومية الطارئة التى تم عقدها يوم الجمعة 12 فبراير الجارى.

وأضاف مقبول لـ" اليوم السابع "، خلال مشاركته بالوقفة الاحتجاجية لمستشفى منشية البكرى العام، أن قرار الجمعية العمومية ملزم لجميع الأطباء، مشيرا إلى أن الدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء تمسك بعدم وجود إضراب يضر بالمرضى، وأن قرار الامتناع عن الخدمة العلاجية مدفوعة الأجر هو نظام جديد سيسلكه الأطباء لعدم الإضرار بالمرضى، والتمسك بمطالبهم الخاصة بالحق فى تأمين المستشفيات.

وأشار إلى أنه فى حال رفض أى صيدلى صرف العلاج على تذكرة الاستقبال، سيتم إبلاغ إدارة المستشفى بامتناعه عن صرف العلاج فى حالة أن تكون حالة المريض طارئة.

ولفت إلى أن الوقفات الاحتجاجية للأطباء بالمستشفيات، وضعت مطالب مهنية أساسية لها، هى توفير بيئة آمنة للعمل بالمستشفيات من أى اعتداء، ومحاكمة أمناء الشرطة المعتدين على أطباء مستشفى المطرية التعليمى للمحاكمة العاجلة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "أطباء القاهرة": توزيع بروتوكول الامتناع عن العلاج مدفوع الأجر خلال أيام في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا