الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

وزير التموين: ضخ 3 آلاف طن زيت يوميا لسد العجز.. ولا مساس بنقاط الخبز

قال الدكتور خالد حنفى وزير التموين، إنه تمت مواجهة نقص بعض السلع التموينية مثل الزيت والأرز، مشيرا إلى أنه خلال أيام بسيطة لن يشعر المواطن بأى نقص فى السلع.

وأكد حنفى، لليوم السابع، على هامش افتتاح المركز القومى لحماية المستهلك بالإسكندرية، أن نقص الزيت جاء بسبب تأخر بعض الشركات فى توريد الكميات المطلوبة، وبعد التفاهم مع محافظ البنك المركزى تم فتح الاعتمادات بما سمح للشركات بتوريد الكميات المطلوبة من الزيت، بالإضافة إلى وصول الزيت الخام عن طريق السفن، يتم ضخ 3 آلاف طن زيت يوميا بما يعادل 3 أضعاف الكمية المطلوبة بالسوق، كما تم التعاقد على كميات كبيرة من الأرز.

وقال حنفى إنه تسهيلا على المواطنين تقرر مد فترة صرف السلع التموينية عن شهر فبراير إلى نهاية مارس، مشيرا إلى أن المواطن اكتسب حقا حديثا فى صرف السلع الغذائية من فرق نقاط الخبز، وهذا الحق لن نسمح بالمساس به، مؤكدا أن فرق النقاط حق المواطن وليس منحة ولن نسمح فى العجز به مرة أخرى.

وأوضح وزير التموين أنه حتى أمس وصلت قيمة السلع الغذائية التى تم صرفها فى فرق نقاط الخبز إلى 500 مليون جنيه خلال الشهر الجارى، و750 مليون جنيه قيمة السلع الغذائية، وأن ما حققته الوزارة خلال العام الماضى هو صرف سلع فرق نقاط الخبز بقيمة 6 مليارات جنيه تم توفيرها من ضبط الأسواق ووقف أعمال تهريب الدقيق المدعم.

وكشف الوزير عن تحويل محطة الزيت بمنطقة المكس إلى مستودع كبير يحوى 72 ألف طن بشكل دائم ويورد القطاع العام والخاص حرصا على عدم حدوث عجز مرة أخرى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير التموين: ضخ 3 آلاف طن زيت يوميا لسد العجز.. ولا مساس بنقاط الخبز في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى