الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

وزير الطيران: نقلنا 5 آلاف ضيف لشرم الشيخ وقرض يابانى لمطار برج العرب

أكد الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدنى، أنه تم تسيير 31 رحلة إضافية من الى شرم الشيخ بإجمالى 66 رحلة منتظمة ذهاب نقلت نحو 5 آلاف من الضيوف المشاركين فى منتدى الكوميسا.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش مشاركته فى الكوميسا أنه سيتم تسيير 70 رحلة عودة اعتبارا من مساء اليوم، السبت، للقاهرة وخلال اليومين القادمين.

وأشار إلى أن شركة كنترول رسكس تقيم حاليا مطار شرم الشيخ لمدة 3 أسابيع يليها الانتقال لمطار مرسى علم ثم مطار الدولى.

وأضاف أن الشركة ستكتب تقريرها بكافة النقاط الإيجابية والسلبية للحكومة للنظر فيه كما سيتم منح المطارات شهادة معتمدة تؤكد وضعها فى غضون 3 أشهر.

وحول مشروع الإيربورت سيتى، (مدينة المطار) الذى تأخر انطلاقه قال الوزير سوف يبدأ العمل به آخر الشهر الجارى من خلال طرح جزء من المشروع، مؤكدا أنه لا يوجد خلاف مع اى شركات خاصة أن إحدى الشركات التى دخلت فى مناقصة خالفت بعض الشروط فتم الإلغاء .

وحول ما تشهده الشركة من تطور قال حسام كمال سيتم افتتاح صالة 2 قريبا وأيضا السعى أرفع أسطول الشركة لـ150 طائرة السنوات المقبلة، إضافة إلى تطوير مطار برج العرب بفرض يابانى سيتم توقيعه خلال زيارة الرئيس السيسى وسيكون فى المطار أول مبنى متوافق بيئيا.

وأشار إلى أن الشركة لا تمانع فى دخول مبادرات لدعم السياحة رغم استمرار ما لديها من أعباء مالية نتيجة القروض، وأيضا نتيجة انخفاض حركة الطيران بنسبة 80% بمطار شرم الشيخ كما سيقلل أرباح الشركة مستقبلا .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير الطيران: نقلنا 5 آلاف ضيف لشرم الشيخ وقرض يابانى لمطار برج العرب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا