الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

وزير الصحة يناقش التسجيل الموحد للأدوية بدول الكوميسا

يبحث الدكتور،أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، مع وفود وزارات الصحة بدول الكوميسا عدد من الموضوعات ، على رأسها التسجيل الموحد للأدوية على مستوى دول الكوميسا و ايفاد خبراء مصريين في مجال الدواء لتدريب الصيادلة بالدول الافريقية المختلفة.

يأتي ذلك على هامش مؤتمر "الكوميسا " الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم بمدينة شرم الشيخ.

يشار الى أن لها مشاركات فعالة مع مختلف الدول الافريقية عن طريق وزارة الصحة في ارسال القوافل الطبيه مساهمة منها في تدريب الكوادر الطبية الشابة في مختلف الدول الافريقية وكذا تقديم يد المساعدة للمرضي الافارقة.

كما سيتم بحث إنشاء مصانع ادوية في الدول الإفريقية ، مساهمه قطاع الدواء المصري في مجال انتاج الأمصال واللقاحات في دعم الدول الافريقية في هذا المجال حيث تعتبر من أكثر الدول خبرة في هذا المجال، وكذلك المساهمة في نقل صناعة الأدوية الي الدول الافريقية الاخري.

كما سيتم بحث تقديم الدعم الصحي للدول الافريقية ، من خلال دراسة اهم احتياجات هذه الدول من الخدمات العلاجية العامة و الدقيقة و كذلك دعمهم في الحصول علي الدواء المصري.

و من المقرر أن يستعرض الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان ، غدا في مؤتمر صحفي نتاج التعاون الافريقي المصري في مجال القوافل العلاجية خلال الخمس سنوات الماضية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير الصحة يناقش التسجيل الموحد للأدوية بدول الكوميسا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا