الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

مدير الصندوق الاجتماعى: 42 مليون جنيه لشباب جنوب سيناء لدعم الثروة الداجنة

قالت سها سليمان، مدير الصندوق الاجتماعى للتنمية إن الصندوق سيوقع غدا، الأحد، مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بروتوكول تعاون بغرض تضمين الصندوق ضمن الاتفاقيات لنقل خبراته للدول الإفريقية .

وأكدت سليمان فى تصريحات لـ"اليوم السابع" على هامش مشاركتها فى منتدى الكوميسا أنه سبق وتعاون الصندوق مع دولة السودان، وسيتم توقيع مذكرة مع البنك السودانى المركزى بهذا الصدد الفترة القادمة، بخلاف التعاون مع ليبيريا أيضا .

ولفتت إلى أهمية التعاون بين الشباب الإفريقى فى الشراكة وفى دعم المشروعات الصغيرة .

وتابعت أنه سيتم غدا توقيع مذكرة تفاهم بين الصندوق ووزارة التعاون الدولى ومحافظة جنوب سيناء لدعم 150 شابا من إحدى جمعيات جنوب سيناء بـ42 مليون جنيه لتربية الحيوانات وتسمينها وتدريبهم أيضا من خلال أموال المنحة العربية البالغة 250 مليون جنيه .

كما لفتت إلى توقيع بروتوكول مع جمعية البردويل للصيد بشمال سيناء بقيمة 5 ملايين جنيه أيضا لدعم قطاع الصيد والحرف.

وأشادت سها سليمان بدعم الرئيس للشباب واعتبار العام الحالى هو عام الشباب، مؤكدة ان الصندوق يسعى للشباب فى ظل ارتفاع نسبة البطالة لـ27% بين الشباب الأقل من 29 عاما فى .
واختتمت تصريحاتها بإن الصندوق سيركز على الشباب وعلى المشروعات الصغيرة سواء فى أو إفريقيا للاستفادة منه فى التنمية وفى زيادة الإنتاجية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مدير الصندوق الاجتماعى: 42 مليون جنيه لشباب جنوب سيناء لدعم الثروة الداجنة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا