الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

رئيس جامعة يوقع فى اليابان اتفاقية للتعاون الأكاديمى مع جامعة هيروشيما

يبدأ الدكتور جابر نصار رئيس جامعة ، فعاليات زيارته لليابان التى بدأها اليوم، وتستمر خمسة أبام بدعوة جامعة هيروشيما اليابانية، بالتوقيع على اتفاقية التعاون العلمى والاكاديمى مع جامعة هيروشيما.

وتتضمن الاتفاقية، حسب بيان إعلامى من الجامعة، مجالات شراكة بين جامعة وجامعة هيروشيما في العلوم والتكنولوجيا والتدريب وتبادل الأساتذة. كما يتم مناقشة إنشاء مشتركة في بعض التخصصات الأكاديمية والتى يتم تدريسها باللغة الإنجليزية فى بعض كليات جامعة . ويرافق نصار خلال زيارته لليابان، الدكتور هانى الشيمى عميد كلية الزراعة بالجامعة.

وأعلنت الجامعة، أنه تم توجيه الدعوة إلى رئيس جامعة من رئيس جامعة هيروشيما اليابانية لتوقيع الإتفاقية التي تم مناقشتها وتحديد أطرالتفاهم حولها بالقاهرة في ديسمبر 2015.

ويقوم نصار، ضمن جدول أعمال زيارته لليابان، بلقاء عمدة مدينة هيروشيما في إطار بروتوكول التأخي الموقع بين مدينتي الجيزة وهيروشيما فى شهر ديسمبر2015 ويلتقي بالدارسين المصريين في جامعة هيروشيما. ويزوررىْيس جامعة ، برفقة عميد كلية الزراعة، معامل شركة الأغذية العالمية " أشينو موتو " لدراسة امكانية التعاون مع كلية الزراعة بالجامعة في مجال الأغذية والتصنيع الغذْاىْى .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس جامعة القاهرة يوقع فى اليابان اتفاقية للتعاون الأكاديمى مع جامعة هيروشيما في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا