الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

رئيس الوزراء يستقبل رئيس البنك الإفريقى للتنمية لبحث مشروعات التعاون

على هامش مشاركته فى المنتدى الإفريقى الأول للتجارة والاستثمار فى أفريقيا المنعقد فى مدينة شرم الشيخ، استقبل اليوم، السبت، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أكينيومى أديسينا، رئيس البنك الإفريقى للتنمية، وحضر اللقاء وزيرة التعاون الدولى.

وخلال اللقاء، قدم رئيس الوزراء التهنئة إلى أكينيومى لاختياره رئيساً للبنك، معربا عن ثقة فى قدرته على إدارته، بما يحقق طموحات القارة التنموية، ومؤكدا على استعداد الجانب المصرى لتقديم كافة سبل الدعم لإنجاحه.

كما رحب المهندس شريف إسماعيل باتفاق التمويل الميسر الموقع بين والبنك مؤخرا بقيمة 500 مليون دولار، موضحا أن الحكومة لديها قائمة بعدة مشروعات استراتيجية تقوم بتنفيذها فى قطاعات الكهرباء والزراعة بالأساليب الحديثة، وإعادة تدوير مياه الصرف، وهى مشروعات تحتاج لتمويل كبير وتتطلع للتعاون مع البنك فيها.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء بأن المهندس شريف إسماعيل أشاد خلال اللقاء بالمجالات المختلفة للتعاون بين والبنك، لاسيما فى مجالات الطاقة والمياه، كما أكد على المساندة الكاملة لمبادرة البنك بإنارة وتوليد الطاقة فى القارة، وأعرب عن التقدير لتعاون البنك مع فى مبادرة الطاقة الجديدة والمتجددة فى إفريقيا.

كما أعرب رئيس الوزراء عن تطلع لتعزيز التعاون مع البنك من خلال زيادة المشروعات والأنشطة التى يمولها فى ، فضلا عن التعاون فى تمويل المشروعات القومية التى تقوم بتنفيذها حاليا فى مجالات الكهرباء والإسكان والبنية التحتية، بما يؤدى لخلق فرص عمل، إلى جانب دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ومن جانبه، أعرب أكينيومى لإجراءات الإصلاح الاقتصادى التى تقوم بها الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات، معربا عن تطلع البنك الى مشاركة للدول الأفريقية فى مجال نقل التكنولوجيا والتدريب الفنى.

وأشار أكينيومى إلى أن الوضع الاقتصادى الإفريقى إيجابى بشكل عام، على الرغم من تعرض الاقتصاد العالمى للتراجع مؤخرا، موضحا أن البنك يشارك فى العديد من المشروعات الهامة فى إفريقيا، خاصة فى مجالى الزراعة وتوليد الكهرباء.

ونوه أكينيومى إلى أن البنك يدرس عقد أحد اجتماعاته السنوية فى شرم الشيخ، وقد رحب المهندس شريف إسماعيل بذلك.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس الوزراء يستقبل رئيس البنك الإفريقى للتنمية لبحث مشروعات التعاون في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا