الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

رئيس الوزراء يؤكد اهتمام بإنشاء خط ملاحى بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط

على هامش مشاركته فى المنتدى الأفريقى الأول للتجارة والاستثمار فى أفريقيا المنعقد فى مدينة شرم الشيخ، استقبل اليوم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، سنديسو نجوينيا، سكرتير عام الكوميسا، وحضر اللقاء وزيرا الاستثمار، والتجارة والصناعة.

وخلال اللقاء، أعرب رئيس الوزراء عن التقدير لما قامت به الكوميسا من جهود من أجل ضمان نجاح قمة التجمعات الاقتصادية الثلاثة التى عُقدت فى شرم الشيخ خلال الفترة 6-10 يونيو 2015، كما أشاد بما تقوم به الكوميسا من جهود التنمية الاقتصادية الشاملة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء بأن المهندس شريف إسماعيل أكد خلال اللقاء اهتمام بمشروع الخط الملاحى النهرى الذى يربط بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط، معربا عن استعداد تقديم خبراتها الفنية من أجل تنفيذ المشروع ومواجهة أية عقبات فنية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن رئيس الوزراء أعرب عن تطلع لقيام الكوميسا بدور فاعل من اجل الترويج لمشروع الربط الكهربائى بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط مع الدول أعضاء اللجنة التوجيهية للكوميسا، مؤكدا استعداد لتنظيم عدد من الدورات الخاصة ببناء القدرات للدول أعضاء تجمع الكوميسا، أو أية دورات أخرى يسعى التجمع إلى عقدها لدول الإقليم.

موضوعات متعلقة:

غدا "السيسى" يفتتح منتدى "أفريقيا 2016" بمشاركة قادة أفريقيا ومنظمة الكوميسا.. رئيس الوزراء يشرف على الترتيبات الأخيرة.. وأشرف سالمان: نسعى لتطوير علاقتنا التجارية الأفريقية وتحقيق التنمية الشاملة

رئيس الوزراء يشرف على الاستعدادات الأخيرة لمؤتمر أفريقيا 2016 بشرم الشيخ

وزير الأوقاف يصل شرم الشيخ للمشاركة فى مؤتمر "إفريقيا بيتنا"

وزيرة التعاون الدولى: 650 ألف دولار منحة لدعم منتدى "إفريقيا 2016"

صلاح عبد الصادق يصل شرم الشيخ لتجهيز المركز الصحفى لـتغطية"إفريقيا بيتنا"

"الداخلية" تنهى استعداداتها لتأمين منتدى "الاستثمار فى إفريقيا" بشرم الشيخ

رئيس الوزراء يتوجه غدا لشرم الشيخ استعداد لمؤتمر أفريقيا 2016 "الكوميسا"

السيسى يفتتح أعمال منتدى "أفريقيا 2016" بشرم الشيخ السبت..الرئيس يجرى لقاءات ثنائية مع رؤساء الدول وممثلى المنظمات الإقليمية التنموية المشاركين.. والرئاسة: المنتدى يلقى الضوء على فرص الاستثمار الواعدة

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس الوزراء يؤكد اهتمام مصر بإنشاء خط ملاحى بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا