الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

حالة الطقس اليوم الأحد21/2/ 2016 فى والدول العربية

ينشر " اليوم السابع " توقعات حالة الطقس فى والدول العربية اليوم الأحد21/2/2016.
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأحد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، حيث تنشط الرياح الشمالية الغربية على معظم الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، قد تصل لحد العاصفة، ما يؤدى إلى انخفاض الرؤية واضطراب الملاحة البحرية وزيادة الاحساس ببرودة الطقس، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء.
تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط الأمطار فى المناطق الشمالية تمتد تدريجياً إلى باقى مناطق المملكة وفى ساعات المساء والليل، ويتوقع أن يكون الهطول غزير ومصحوب بالبرق والرعد أحياناً، والرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة فى مناطق البادية.
غائما جزئياً إلى غائم فى كافة المناطق، مع تساقط زخات مطر خلال الليل فى أماكن متفرقة من البلاد، كما يتصاعد الغبار، أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة فى مدينة بغداد فهى 15 مْ، والعظمى 24 مْ.
يتوقع مرور سحب كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة فوق السواحل الممتدة، ما بين آسفى والعيون وغرب الواجهة المتوسطية، فيما سيبقى الطقس قليل السحب إلى غائم جزئياً على العموم بباقى جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الجنوبى بكل من المنطقة الشرقية والجنوب الشرقى وشمال الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقى بمنطقة طنجة، ومن الشمال بالجنوب، وشمالية وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقى الجهات.


تتأثر البلاد بمنخفض جوى مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائماً وبارداً، حيث يطرأ انخفاض أخر على درجات الحرارة، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحياناً خاصة فى ساعات المساء والليل، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائجاً.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حالة الطقس اليوم الأحد21/2/ 2016 فى مصر والدول العربية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا