الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

رجل أعمال مصرى مسلم يعيش فى أمريكا يعلن دعمه لدونالد

  • 1/2
  • 2/2

أعرب مهاجر مصرى فى الولايات المتحدة عن تأييده للمرشح الجمهورى دونالد ، الذى اشتهر بتصريحاته المعادية للمسلمين ودعا إلى حظر دخولهم الأراضى الأمريكية.

وتقول وكالة رويترز، فى تقرير الأحد، أن إلهامى إبراهيم، وهو رجل أعمال مسلم هاجر للولايات المتحدة منذ عام 1979 وحصل على الجنسية الأمريكية بعدها بعقدين، يدعم بشدة اقتراح بمنع المسلمين من دخول البلاد حتى تتمكن من تحديد عما إذا كان يمثلون تهديدا.

وأشار إبراهيم إلى أنه يدعم هذا الإقتراح حتى إذا كان سيمثل ضغطا عليه إذا أراد السفر للخارج. وأظهر المواطن المصرى الأصل دعمه لترامب خلال حشد انتخابى فى ميرتل بيتس بولاية ساوث كارولينا وهتف "أنا مسلم وأحبك".

وأشار إبراهيم إلى أنه يشعر بالقلق حيال التغييرات فى ، إذ أن تزايد البطالة والفقر ساق الكثير من الشباب المصرى نحو التطرف الدينى. ولفت إلى أن والدته وأخته كانوا يرتدون التنانير القصيرة والحذاء ذو الكعب العالى لكن بحلول التسعينات إضطروا لإرتداء الحجاب لتجنب التحرش.

وأثارت تصريحات الغضب ليس داخل الولايات المتحدة فقط ولكن فى العالم حيث اعتبرت مناهضة للمسلمين، لكن مؤيدو ومن بينهم إبراهيم يقولون أن خطاب يتحدث عن مخاوفهم من العنف الذى ينتشر فى أنحاء العالم بسبب المتطرفين الدينيين.

وتشير رويترز إلى أن إبراهيم تعرض للاعتقال مرتين، عندما كان طالبا فى الجامعة، خلال حكم الرئيس الراحل أنور السادات، كما أصيب فى حرب 1973 ضد إسرائيل حيث فقد إحدى عينيه. وتعرض للتعذيب على يد قوات الأمن بعد القبض عليه فى احتجاجات على معاهدة السلام.

وبعد الإنتهاء من الدراسة الجامعية سافر إبراهيم إلى اليمن حيث نشأت علاقة صداقة بينه والقنصل الأمريكى فى صنعاء، الذى بدوره أقنعه بالهجرة إلى الولايات المتحدة ومنها بدأ عمله فى قطاع العقارات.

ويؤيد إبراهيم دعوة العودة باستخدام أداة "الإيهام بالغرق" وغيرها من أساليب التحقيق القاسية مع الإرهابيين المشتبه بهم. وقال: "التعذيب يستخدم فى أنحاء العالم اليوم وغدا وأمس.. على الأقل أعلن هذا أمام الجمهور".

وأعرب رجل الأعمال المصرى عن إعجابه بترامب كرجل أعمال وقال "إنهم سيعيد أمريكا، أريد أن أرى أمريكا التى أعتدت عليه وليست تلك التى دمرها أوباما ومن قبله جورج بوش".


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رجل أعمال مصرى مسلم يعيش فى أمريكا يعلن دعمه لدونالد ترامب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا