الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

المركز القومى للبحوث يناقش غدا طرق الوقاية من "فيروس زيكا"

يعقد المركز القومى للبحوث غدا ، الإثنين، ندوة علمية حول "فيروس زيكا"، وتستمر على مدى يوم واحد تحت رعاية الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز.

وأكد الدكتور أحمد حجازي أستاذ المناعة بالمركز ورئيس الندوة - في تصريح له اليوم الأحد ، أن فيروس زيكا من الفيروسات التي ينقلها البعوض، ويشكو الأشخاص المصابون بفيروس زيكا من الحمى الخفيفة والطفح الجلدي والتهاب الملتحمة، وعادة ما تستمر هذه الأعراض لمدة تتراوح بين يومين و7 أيام، مشيرا إلي أنه لا يوجد حاليا أي محدد لهذا المرض أو لقاح مضاد له.

وأوضح أن أفضل طريقة للوقاية منه هي في من لسع البعوض، لافتا إلي أنه من المعروف أن الفيروس يسري في كل من أفريقيا والأمريكيتين وآسيا والمحيط الهادئ.

وأشار إلي أن فعاليات الندوة ، سيشارك فيها الخبراء والمتخصصين من كليات الطب ووزارة الصحة، والمعاهد والمراكز البحثية المختلفة، وسيتم استعراض تاريخ المرض ووضعه الحالى، وتطوراته وأفضل طرق الوقاية منه خاصة للحوامل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المركز القومى للبحوث يناقش غدا طرق الوقاية من "فيروس زيكا" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا