الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

رئيس أكاديمية الشرطة: معركتنا مستمرة ضد الإرهاب ونطور عمليات التدريب

شهد اللواء عمرو الأعصر مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، حفل تخريج الدورة الخامسة من الضباط المتدربين بكلية التدريب والتنمية وعددهم (318 ضابط عام وتخصصى)، وحضر الحفل اللواء هانى عبد اللطيف مدير كلية التدريب والتنمية وقيادات الأكاديمية.

وأعرب رئيس الأكاديمية عن سعادته لوجوده بين هذه النخبة المتميزة من ضباط الشرطة فى حفل تخرجهم، وأكد على الدور المؤثر والحاسم للشرطة فى المعركة ضد الإرهاب، وأن هناك تحديثا مستمرا فى عمليات التدريب بما يحاكى أرض الواقع، مما يجعلهم على أهبة الاستعداد لأى حدث مفاجئ والقدرة على المواجهة، وأكد فخره واعتزازه بتلك الأجيال التى تتمتع بمستوى عال من الحماس والفاعلية، وأن كل متدرب محمل برسالة لتنفيذ خبراته ومهاراته التى اكتسبها وينقلها إلى زملائه فى العمل.

وتابع، أنه تم تدريب (318) ضابطا على مستوى 21 معهدا تدريبيا (عام وتخصصى)، وأن إجمالى عدد الضباط المتدربين فى التدريب العام والتخصصى خلال الخمس دورات الأولى من العام التدريبى الحالى (2015 / 2016م) بلغ (6892) ضابطا.

وأشار إلى أن هذه الدورة تتميز بتنوع فعاليتها، حيث (عقدت فعاليات مؤتمر مديرى الأمن والمصالح والإدارات العامة والذى شارك خلاله "31" من قيادات الوزارة، كما تم الانتهاء من اختبارات الضباط المرشحين للعمل ضمن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بالتنسيق مع فريق "السات"، حيث اجتاز تلك الاختبارات "119" ضابطا، وأيضا لأول مرة بالتنسيق مع هيئة الطاقة والرقابة النووية والإشعاعية، تم تدريب "30" ضابطا والمرشحين للعمل فى مجال الأمن النووى).

وتضمن الحفل تقديم درع الكلية لكل من العقيد أمل حامد عبد الفتاح –الضابط بالإدارة العامة للتأمين والمعاشات شقيقة الشهيد اللواء أسامة حامد عبدالفتاح، وذلك لشجاعتها وإصرارها على استكمال مسيرة البذل والعطاء من أجل الوطن، وأيضاً تكريم الرائد تامر عبد المنعم محمد – الضابط بالإدارة العامة لشرطة المجتمعات العمرانية الجديدة – تقديراً لجهوده وإصابته بتفجير إرهابى بجوار جامعة حلوان أثناء عمله بقطاع الأمن المركزى.

وتضمن الحفل أيضاً عرض فيلم تسجيلى حول الأنشطة التدريبية، التى يتم تدريب الضباط عليها، والتى يتم استنباطها من مستجدات ومتطلبات الوضع الأمنى الراهن.

وفى نهاية الحفل كرم رئيس الأكاديمية ومدير كلية التدريب والتنمية أوائل المتدربين بالفرق التدريبية ومنحهم شهادات التخرج.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس أكاديمية الشرطة: معركتنا مستمرة ضد الإرهاب ونطور عمليات التدريب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى