الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

ننشر نص بلاغ "الصحفيين" للنائب العام لوقف تنفيذ حكم حبس أحمد ناجى

  • 1/2
  • 2/2

تقدمت نقابة الصحفيين،اليوم الأحد، ببلاغ للمستشار نبيل صادق النائب العام، للمطالبة بوقف تنفيذ العقوبة على الصحفى أحمد ناجى المتهم بنشر مواد أدبية تخدش الحياء العام، وتنال من قيم المجتمع، وذلك وفقا للسلطة المخولة للنيابة العامة.

وجاء فى البلاغ، أنه صدر حكم بحبس الصحفى أحمد ناجى فى القضية رقم ٩٢٩٢ جنح بولاق أبو العلا، حيث تم تبرئته من المحكمة فى الدرجة الأولى من التهم الموجهة له، حيث إنها تتنافى مع ما قام به، والذى يعد عملا أدبيا من وحى خياله وأن ما تضمنه من ألفاظ وعبارات ارتأت النيابة العامة أنها تخدش الحياء به، هو فى إطار عمل أدبى وسياق عام لقصة حكاها المتهم من خياله وهو ما ذكره نصا بحيثيات البراءة من قبل.

وأضافت النقابة فى بلاغها، أنه استنادا للمادة ٦٧ من الدستور التى تنص على أن حرية الإبداع الفنى والأدبى مكفولة وتلتزم الدولة بالنهوض بالفنون والآداب ورعاية المبدعين وحماية إبداعاتهم وتوفير وسائل التشجيع اللازمة لذلك.

وأشارت النقابة، إلى أن المادة ٦٩ تنص على أن تلتزم الدولة بحماية حقوق الملكية الفكرية بشتى أنواعها فى كل المجالات وتنشئ جهازا مختصا لرعاية تلك الحقوق وحمايتها القانونية وينظم القانون ذلك، مطالبة بوقف تنفيذ العقوبة وفقا للسلطة المخولة للنيابة العامة لتعارض الحكم مع مواد حرية الإبداع والصحافة فى الدستور وطبقا للسلطة المخولة لنيابة بوقف التنفيذ لحين الفصل فى النقض.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ننشر نص بلاغ "الصحفيين" للنائب العام لوقف تنفيذ حكم حبس أحمد ناجى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى