الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

بالصور.. وزير التعليم: لدينا زيادة فى أعداد المعلمين تفوق 4 أضعاف العجز

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مع مديرى المديريات التعليمية بالمحافظات عبر الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة انتظام العملية التعليمية تزامنًا مع بدء الفصل الدراسى الثانى.

وأكد الوزير على ضرورة انتظام العملية التعليمية، وأن يتسم الفصل الدراسى الثانى بالاستقرار، مؤكدًا على أن يتم تفادى أى سلبيات حدثت فى الفصل الدراسى الأول، موضحا أن عملية التطوير تتم بالتوازى فى كل محاور العملية التعليمية التى وضعتها الوزارة فى برنامج التطوير.

وأوضح الوزير، خلال اللقاء، أن هناك فراغات فى كثير من المديريات التعليمية تصل إلى 4 آلاف فراغ، مطالبًا مديرى المديريات بمراجعة الفراغات وشغلها لحل مشكلة الكثافات، قائلاً: لا يجب أن تكون هناك مدرسة بها كثافات مرتفعة، وبجانبها مدارس بها فصول مغلقة، موجها مديرى المديريات بالبحث عن الأراضى التى تصلح لبناء مدارس على أن تقوم الوزارة بإنهاء كافة الإجراءات اللازمة للبناء بالتعاون مع المحافظات.

وأثناء اللقاء، أشارت بعض المديريات إلى وجود عجز فى أعداد المدرسين، وفى هذا الصدد أكد الوزير أنه تم عمل حصر لأعداد المدرسين فى المديريات التعليمية، وتبين أن الزيادة أكثر من العجز بـ 3 أو 4 أضعاف العدد، لافتًا إلى أنه تم إرسال كتاب دورى للمديريات التعليمية يتضمن عودة المعلمين الملحقين على وظائف إدارية إلى التدريس إذا لم تكن هناك ضرورة ملحة لبقائهم فى العمل كإداريين، موجها بالعمل على إعادة توزيع المعلمين وفقًا لمعدلات العجز والزيادة فى كل تخصص مع مراعاة البعد الاجتماعى لكل معلم.

وفيما يخص القرار الذى أصدره رئيس الجمهورية الخاص بالغش، طالب الوزير المديريات التعليمية بإرسال تقرير إلى الوزارة خلال هذا الأسبوع، يوضح حالات الغش التى تم رصدها، ومدى تفعيل المديريات للقانون، واتخاذ إجراءات ضد من أخطأ، مؤكدا أنه بالنسبة للمشاركة فى أعمال الامتحانات فهناك تعليمات واضحة بأنه لا يعمل أحد فى الامتحانات العامة أكثر من سنتين.

وفى سياق متصل، اطمأن الوزير على استلام المديريات التعليمية للكتب المدرسية من مخازن الوزارة، حيث تم استلام ما يزيد عن 98% من الكتب، موجها المديريات التعليمية بسرعة توافر جميع الكتب المدرسية فى أيدى الطلاب.

وبشأن دور جهاز المتابعة، أكد الوزير على أن الهدف من المتابعة هو الدعم والمساعدة والإصلاح، على أن يتم اتخاذ إجراءات حاسمة ضد السلبيات الموجودة.

الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم خلال لقاء مديرى المديريات التعليمية (1)

الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم خلال لقاء مديرى المديريات التعليمية (2)

الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم خلال لقاء مديرى المديريات التعليمية (3)

الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم خلال لقاء مديرى المديريات التعليمية (4)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. وزير التعليم: لدينا زيادة فى أعداد المعلمين تفوق 4 أضعاف العجز في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى