الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

وزير الخارجية: لم تطلب استضافة القمة العربية بعد اعتذار

قال سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى، إن لم تطلب استضافة القمة العربية المقبلة بعد اعتذار عن استضافتها، موضحا أن المشاورات منذ إعلان عن موقفها كانت تدور بالتشاور مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على أن تكون الدولة التى تلى فى الترتيب وهى موريتانيا، هى من تستضيف القمة.

وأضاف فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إنه قام بالاتصال بوزير الخارجية الموريتانى وتم الاتفاق على قيام موريتانيا باستضافة القمة وينتظر إعلانها مذكرة رسمية بذلك.

وردا على سؤال خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقده على هامش مشاركته فى منتدى التجارة والاستثمار فى إفريقيا المنعقد بشرم الشيخ حول وجود مناقشات مع مسئولى منتدى دافوس لعقد المنتدى بشرم الشيخ.. أوضح وزير الخارجية أن استضافة لأى مؤتمر فعاليه يتوقف على مدى استفادتها منه والعائد الذى سيعود علينا من استضافته أو حتى المشاركة فيه.

وأكد شكرى أن نجاح فى تنظيم منتدى التجارة والاستثمار فى افريقيا على مدار يومين وبمشاركة هذا العدد الضخم من المسئولين يتقدمهم زعماء وقادة أفارقة رفيعى المستوى يؤكد قدرة على استضافة أى فعالية عالمية، مشددا على أن الاوضاع الامنية فى مدينة شرم الشيخ مستقرة وأمنه وتنعم بمناخ خلاب ومؤسسات سياحية وفنادق على أعلى مستوى.

كما أكد على أنه ليس بالضرورة ان يكون الاستفادة المتوقعة من منتدى دافوس الذى كان مقترحا عقده هنا فى شرم الشيخ بقدر استفادتنا من منتدى مثل منتدى التجارة والاستثمار فى إفريقيا، مشيرا إلى أن المشاركين فى المنتدى الافريقى هم من يردوا على مسئولى منتدى دافوس.

وأعرب وزير الخارجية عن أمله فى عودة التدفقات السياحية إلى شرم الشيخ مرة أخرى لأنها بقعة فريدة على المستوى العالمى ويجب أن تحظى مرة أخرى باهتمام رواد السياحة فى العالم.

وحول الموقف المصرى من الأوضاع فى ليبيا.. أكد وزير الخارجية أن الموقف المصرى لا يزال داعم لتحقيق الشعب الليبى لمصالحه، وإقامة حكومة وحدة وطنية تحظى باعتماد مجلس النواب الشرعى واستعادة الاستقرار تمهيدا لتوفير الخدمات للشعب الليبى والتصدى للإرهاب الذى يبدد المقدرات الليبية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير الخارجية: مصر لم تطلب استضافة القمة العربية بعد اعتذار المغرب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا