الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

بالصور.. وصول شيخ الأزهر إلى جاكرتا واستقبال رسمى بحضور سفير بإندونيسيا

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

وصل الإمام الأكبر الدكتور، أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مساء اليوم الأحد ،إلى جاكرتا عاصمة دولة إندونيسيا، فى زيارة رسمية يلتقى خلالها الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو، كما يوجه خطابا عالميا إلى قارة آسيا والمسلمين فى جميع أنحاء العالم من جامعة إندونيسيا بالعاصمة جاكرتا.
شيخ الازهر اخبار مصر اليوم احمد الطيب اخبار الازهر مجلس حكماء المسلمين (1)

وكان فى استقباله السفير بهاء دسوقى، سفير بأندونيسيا، لقمان حكيم سيف الدين، وزير الشئون الإسلامية الإندونيسى، ووزير الخارجية الإندونيسى.

ويرافق شيخ الأزهر، وفدا رفيع المستوى، ضم مجلس حكماء المسلمين الذين ألتقاهم فى العاصمة الإماراتية أبوظبى، وانطلقوا معا إلى العاصمة الأندونيسية جاكرتا، ويرافق شيخ الأزهر من الدكتور محمود حمدى زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء، ومجلس حكماء المسلمين، الدكتور عبدالفتاح عبد الغنى العوارى، عميد كلية أصول الدين، والمستشار محمد عبدالسلام، المستشار القانونى للأزهر، والسفير عبد الرحمن موسى، مستشار شيخ الأزهر.
شيخ الازهر اخبار مصر اليوم احمد الطيب اخبار الازهر مجلس حكماء المسلمين (2)

كما ضم الوفد المرافق لشيخ الأزهر، الاعلامى والكاتب أحمد المسلمانى، المتحدث السابق بأسم رئاسة الجمهورية، والإعلامى علاء بسيونى، ونزار سلامة ، وكالة أنباء الشرق الأوسط،والدكتور أيمن بريك،رئيس المركز الإعلامى للأزهر، واحمد السيد إبراهيم،مصور المشيخة، ومصطفى عبدالفتاح عبدالغنى، قطاع التلفزيون، وأحمد إبراهيم صلاح الدين، قطاع التلفزيون.

ويبدأ شيخ الأزهر فعاليات زيارته غدا الاثنين وتختتم يوم الجمعة القادمة، كما تتضمن الزيارة عددا من الأنشطة والفعاليات المهمة، والتى يأتى فى مقدمتها انعقاد مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر، واجتماع المجلس مع رئيس الجمهورية، كما يشهد مراسم افتتاح مبنى جامعة دار السلام جونتور الإسلامية بمدينة بونوروجو بمحافظة جاوة الشرقية، إضافة إلى إلقاء محاضرة بمسجد الاستقلال بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، والذى يعد الأكبر فى جنوب شرق آسيا.
شيخ الازهر اخبار مصر اليوم احمد الطيب اخبار الازهر مجلس حكماء المسلمين (3)

كما سيتم منح الإمام الأكبر درجة الدكتوراه الفخرية تقديرا واعتزازا بإسهامات وجهود فضيلته العلمية والدينية فى نشر قيم الوسطية والسلم والتعايش بين المجتمعات ونبذ العنف والإرهاب.

يذكر أن هذه هى الزيارة الأولى التى يقوم بها إلى دولة إندونيسيا منذ تولى مشيخة الأزهر، حيث تحظى هذه الزيارة باهتمام كبير على كافة المستويات الرسمية والإعلامية والشعبية بآسيا.

شيخ الازهر اخبار مصر اليوم احمد الطيب اخبار الازهر مجلس حكماء المسلمين (4)

شيخ الازهر اخبار مصر اليوم احمد الطيب اخبار الازهر مجلس حكماء المسلمين (5)

شيخ الازهر اخبار مصر اليوم احمد الطيب اخبار الازهر مجلس حكماء المسلمين (6)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. وصول شيخ الأزهر إلى جاكرتا واستقبال رسمى بحضور سفير مصر بإندونيسيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا