الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

السفير السودانى بالقاهرة:نشكر على تنظيم الكوميسا والبشير لمس نجاح القمة

أكد السفير "عبد المحمود عبد الحليم" سفير السودان فى ، شكره لمصر لتنظيمها قمة الكوميسا الاستثمارية الإفريقية، التى اختتمت اليوم، الأحد بمدينة شرم الشيخ.

وقال "عبد الحليم" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "الوفد السودانى جاء مشرفاً وعلى مستوى القمة الكبرى التى نظمتها ، والرئيس عمر البشير لمس نجاح القمة، وأهميتها فى تحقيق التنمية المستدامة فى إفريقيا".

وأضاف سفير الخرطوم فى ، مشدداً على اهتمام القمة بالتعاون المصرى الإفريقى بوجه عام، والمصرى السودان على وجه الخصوص، حيث تم الاتفاق على تنفيذ مجموعة من الصفقات الاستثمارية والاقتصادية فى إطار القمة المنعقدة.

وعن القمة الثلاثية التى جمعت بين الرئيس المصرى ونظيره السودانى ورئيس وزراء إثيوبيا، قال "عبد الحليم": "اجتماع القادة الثلاثة كان مهم للغاية، كما أنهم خرجوا من الاجتماع بعدد من التوصيات، واقترح الرئيس عمر البشير عمل لجان اقتصادية وثقافية بين البلدان الثلاثة، لضمان استمرار التعاون بين هذه الدول، إضافة إلى توقيع عدة اتفاقيات بين والخرطوم وأديس أبابا، وسبل توفير الأمن الغذائى والمائى، وسيتابع وزراء الخارجية فى كل دولة خط سير هذه الاتفاقيات".

واختتم سفير السودان فى مشيراً، إلى انه سيعود إلى غداً الاثنين بعد انتهاء القمة، ومشدداً على شعور الوفد السودانى بأكمله بما حققته القمة من تعاون ملموس بين الدول الإفريقية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن السفير السودانى بالقاهرة:نشكر مصر على تنظيم الكوميسا والبشير لمس نجاح القمة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا