الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

مدير "النديم": ٦٠ منظمة إقليمية و١٥٧ تضامنوا مع المركز

قالت ماجدة عادلى مديرة مركز "النديم"، إن التحرش الأمنى والهجمة الوحشية على المركز تأتى كحلقة جديدة من استهداف شامل لكافة منظمات المجتمع المدنى والعمل التطوعى، على حد قولها.

وتابعت ماجدة عادلى، خلال كلمة لها فى المؤتمر الذى يعقده مركز النديم بنقابة الصحفيين: "لدينا سلطة فوق القانون وقانون خارج نطاق الخدمة، وما يحدث الآن غياب للعدالة والديمقراطية، ما يحدث لا يؤدى إلا لمزيد من العنف المجتمعى".

ولفتت ماجدة عادلى، إلى أن الكثير من منظمات المجتمع المدنى طالبت عقب الثورة بإعادة هيكلة وزارة الداخلية، مضيفة أنه تم تقديم عدد من المشروعات تساعد على إعادة هيكلة الوزارة، و"عدنا إلى مزيد من البلطجة والتعذيب و مزيد من القتل خارج نطاق القانون والإخفاء القسرى"، على حد قولها.

وأوضحت ماجدة عادلى، أن ٦٠ منظمة إقليمية و١٥٧ منظمة أرسلوا تضامنهم مع المركز، والمطالبة بعدم إغلاقه.

فيما أكدت الدكتورة عايدة سيف الدولة عضو مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب، أن ما حدث بشأن المركز جاء بقرار سياسى. مشيرة إلى أنه حال تشميع المركز سيتم اصدار تقارير التعذيب باسم النديم أو أطباء ضد التعذيب.

وأضافت سيف الدولة خلال كلمة لها فى المؤتمر الصحفى الذى عقد بنقابة الصحفيين "أحنا بنتقفل علشان بنشاور على القهر والتعذيب وغياب القانون".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مدير "النديم": ٦٠ منظمة إقليمية و١٥٧دولية تضامنوا مع المركز في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا