الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

عباس شومان: الأزهر يعمل على تعميق جذور التفاهم والتعايش بين الشعوب

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

التقى، اليوم الاثنين، د.عباس شومان وكيل الأزهر، وفد وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان برئاسة الشيخ أحمد السيابى، الأمين العام بمكتب المفتى العام للسلطنة، بحضور د.محيى الدين عفيفى أحمد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، ود.محمد أبوزيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

يأتى اللقاء فى إطار اللجنة المشتركة بين الأزهر، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان الذى يُعقد بالتناوب بين الجانبين.

قال وكيل الأزهر "إن علاقات الأزهر بسلطنة عمان لها جذور عميقة على المستوى التعليمى والدعوى والثقافى، مؤكداً فضيلته حرص الأزهر الشريف الدائم على ترسيخ التعاون المشترك بين الجانبين".

وأضاف أن الأزهر يعمل على تعميق جذور التفاهم والتعايش بين الشعوب والثقافات المختلفة، لافتاً إلى أن الأزهر بقيادة فضيلة الإمام الأكبر يحرص على ترسيخ قيم السلام العالمى من خلال زياراته إلى العديد من دول العالم التى يؤكد خلالها أن دين سلام ورحمة للإنسانية جمعاء.

من جانبهم، أكد أعضاء الوفد أن الأزهر الشريف تمكن من توحيد جهود الأمة الإسلامية فى مواجهة أصوات التطرف والتشدد، مضيفين أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية العمانية تحرص على نقل خبرات الأزهر الشريف، خاصة فى القضايا المعاصرة، لما يتمتع به الأزهر وشيوخه وعلماؤه من خبرة طويلة فى هذا المجال.

عباس شومان - وكيل الأزهر والشيخ أحمد السيابى (1)

عباس شومان - وكيل الأزهر والشيخ أحمد السيابى (2)

عباس شومان - وكيل الأزهر والشيخ أحمد السيابى (3)

عباس شومان - وكيل الأزهر والشيخ أحمد السيابى (4)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عباس شومان: الأزهر يعمل على تعميق جذور التفاهم والتعايش بين الشعوب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا