الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

وزير التعليم:ارتفاع كثافات الفصول يؤدى إلى زيادة العنف ويقلل التحصيل

قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، إن الكثافات المرتفعة فى الفصول تؤثر على تحصيل الطلاب وأيضا تؤدى إلى زيادة العنف والاحباط لدى الطالب والمعلم.

وأضاف الوزير خلال كلمته بالمؤتمر السنوى للصيانة السيطة سيماف" أن الوزارة حريصة على أن يتم فصول تعمل على تحقيق الطريقة التربوية لدى الطالب على أن يتم توفير فصول وحجرات للعلاج والتمريض وأيضا للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة وإنشاء ملاعب، موضحا أن البمنى المدرسى عليها دور مهم فى الارتقاع بالعملية التعليمية.

وطالب الوزير من المديريات الفائزة فى مسابقة سيماف أن تتقدم هذه المدارس للحصول على الاعتماد والجودة مخاطبا قيادات التعليم قائلا: مش عايز اقولكم على المدارس اللى حاصلة على الجودة علشان رقم لا داعى لذكره.

ومن جانبه، قال وولف ماس، مدير بنك التعميرالالمانى بالقاهرة، أن البنك ساهم فى دعم العملية التعليمية كشريك مع وزارة التربية والتعليم بما يقرب من 150 مليون يورو منذ 20 عاما حيث قامت بترميم وأحلال 830 مدرسة على عدة مراحل خلال الفترة الماضية، موضحا أنه تم الموافقة على تنفيذ المرحلة الرابعة لدعم الصندوق فى مبادرة سيماف، ليستمر فى تنفيذ المسابقة للعام الدراسى 2016.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير التعليم:ارتفاع كثافات الفصول يؤدى إلى زيادة العنف ويقلل التحصيل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا