الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

وزير البترول: تمتلك ثروات معدنية لم تحظَ باهتمام كاف بالسنوات الماضية

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن تمتلك إمكانيات وموارد كبيرة من الثروات المعدنية لم تحظَ بالاهتمام الكافى خلال السنوات الماضية.

وأضاف خلال الكلمة التى ألقاها نيابة عنه المهندس محمد طاهر وكيل أول وزارة البترول خلال المؤتمر والمعرض التاسع عشر للبترول والثروة المعدنية والتنمية، الذى ينظمه معهد بحوث البترول، أن وزارة البترول وضعت استراتيجية تهدف إلى تحقيق الاستغلال الأمثل للثروات التعدينية وتحويلها إلى إحدى ركائز الاقتصاد القومى، خاصة بعد إصدار قانون الثروة المعدنية الجديد ولائحته التنفيذية والذى يهدف إلى جذب المزيد من الاستثمارات وتعظيم القيمة المضافة من ثروات التعدين.

وشدد طارق الملا على أن الوزارة تقدم الدعم الكامل الذى يقدمه قطاع البترول لتطوير البحث العلمى لمواكبة ثورة المعلومات والتقدم التكنولوجى الهائل الذى يشهده العالم حاليًا، والاستمرار فى تفعيل دورالبحث العلمى وربطه بالجانب التطبيقى، مشيرًا إلى أن هناك ثقة كبيرة يوليها قطاع البترول للأبحاث العلمية والعلماء المصريين، والاستفادة الكبرى من التطبيقات العلمية فى مجالات صناعة البترول والغاز والثروة المعدنية.

جدير بالذكر أن المؤتمر بحضور المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق، والدكتورة نادية زخارى وزير البحث العلمى الأسبق، وعدد من مندوبى سفارات عربية ومسئولى وزارة البترول والثروة المعدنية ورؤساء ومسئولى شركات البترول.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير البترول: مصر تمتلك ثروات معدنية لم تحظَ باهتمام كاف بالسنوات الماضية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا