الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

مساعد وزير الخارجية للشئون العربية يستقبل مدير إدارة الشرق الأوسط الفرنسية

استقبل السفير طارق عادل مساعد وزير الخارجية للشئون العربية جيروم بونافونت مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالخارجية الفرنسية، وذلك بغرض تبادل وجهات النظر والتنسيق بشأن مواقف البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح السفير طارق عادل، فى بيان للخارجية اليوم الاثنين، أنه تم التطرق خلال المباحثات لعدد من الملفات الإقليمية وفى مقدمتها الأوضاع فى كل من سوريا واليمن ولبنان، حيث ناقشا بشكل مفصل تطورات الأزمة السورية.

وقد عكس اللقاء وجود العديد من نقاط الالتقاء بين مواقف البلدين في سوريا في ضوء انشغالهما بالمنحني الذي اتخذته الأزمة بعد استمرارها لأكثر من خمسة أعوام، وبما ساهم فى زيادة حجم معاناة الشعب السورى وتمدد خطر الإرهاب.

وقال السفير طارق عادل أن اللقاء ركز علي الحاجة لتحقيق وقف عاجل للأعمال العدائية والبدء في إيصال المساعدات الإنسانية وفقاً لما تم الاتفاق عليه في اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا الذى عقد فى مدينة ميونخ وشاركت فيه ، وبما يخلق مناخ موات لاستئناف عملية التفاوض بين السوريين.

كما ذكر السفير طارق عادل أنه شدد خلال لقائه بالمسئول الفرنسي علي أهمية العمل بالتوازى على محاربة تنظيم داعش وغيره من الجماعات الإرهابية وبما يضمن إعادة الأمن والاستقرار فى سوريا والمنطقة بأكملها.

ومن جابه أشاد المسئول الفرنسى خلال اللقاء بالجهود التي تبذلها لتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب السوري بالعمل علي تسهيل وصول المساعدات للمناطق المحاصرة والأشد تضرراً فى سوريا، وكذلك عبر استضافة لأعداد متزايدة من اللاجئين السوريين علي أراضيها.

وعن الأوضاع فى اليمن، اتفق الجانبان علي أهمية التعامل مع الأوضاع الإنسانية المتردية جنباً إلى جنب مع مساندة جهود المبعوث الأممى لحث الأطراف اليمنية علي العودة إلي مائدة التفاوض وتسوية الأزمة سياسياً، وأكدا علي أهمية احترام الشرعية في البلاد والتزام قوات المتمردين بمقررات مجلس الأمن وآخرها القرار رقم 2216.. كما ناقشا أزمة الفراغ السياسى فى لبنان معربين عن أملهما فى أن يتم انتخاب رئيس جديد للبلاد فى أقرب وقت.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مساعد وزير الخارجية للشئون العربية يستقبل مدير إدارة الشرق الأوسط الفرنسية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا