الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

"استقلال المهندسين": توقعات بزيادة معاشات أعضاء النقابة خلال الفترة المقبلة

عقدت قائمة الاستقلال الموحدة لخوض انتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين، مؤتمرًا للتعريف بمرشحى القائمة لعضوية مجالس الشعب العامة، قبل أيام من إجراء التصويت المقرر له يوم الجمعة المقبل.

قالت الدكتورة مها أبو النصر المنسق العام، لقائمة الاستقلال الموحدة، ومرشح فوق السن شعبة الهندسة الكهربائية، إن أعضاء التيار تولوا مهام مجلس النقابة بعد عمليات سحب الثقة من المجلس الإخوانى السابق، الذى عمل على تسييس النقابة ولم يحقق أى طموحات من المهندسين، مما ترتب عليه تدنى الخدمات بشكل كبير، لافتة إلى أنهم بعد سحب الثقة لم يجدوا أى أوراق تتعلق بأعمال النقابة، لافتة إلى وجود توقعات بزيادة المعاشات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المهندس عبد الكريم آدم عضو المجلس الأعلى ومقرر لجنة الإسكان، ومرشح شعبة مدنى فوق السن، أن 4 مشروعات سكنية للنقابة كانت متوقفة تماما كمشروع العبور 150 عمارة، وبراديس 30 عمارة، و18 فدانا بأكتوبر، بجانب مشروع إسكان حر بأكتوبر، مع صدور عددا من أحكام تحكيم بلغت قيمتها 21 مليون جنيه، لافتا إلى أن النقابة تعمل خلال الفترة المقبلة على استلام أراض إسكان اجتماعى بأسوان والأقصر وتقديمهم للأعضاء بأسعار مناسبة.

وأشار المهندس ماجد سامى رئيس شعبة عمارة، ومرشح فوق السن، إلى أن النقابة عانت من ضعف الخدمات بعدما اهتم مجلس الإخوان بتسييس النقابة وصرف مبالغ كبيرة على ضحايا رابعة كما أسموهم وقتها، بمبالغ تجاوزت ما يتقاضاه المهندسين من معاشات، لافتا إلى أن الشعبة ساهمت بشكل كبير فى عدة ملفات خاصة بالرأى العام كهرم سقارة، مؤكدا أهمية إعادة تصنيف المهندسين وربطهم بالنقابة، وتقديم خدمات بمستوى أفضل.

وأكد المهندس خالد العطار رئيس شعبة كيمياء، ومرشح فوق السن، أن تعاون المهندسين مع مجلس النقابة سيساهم بشكل كبير فى سرعة تداركه للأخطاء سواء من خلال اللجان، أو التواصل معنا من خلال النقابة، لافتا إلى أن النقابة نجحت فى عمل بروتوكول مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بتخفيض 50% للأعضاء.

فيما أكد المهندس أسامة بسيط رئيس لجنة الرعاية الصحية، أن 12 ألف جنيه كان هو الحد الأقصى للاستفادة من مشروع العلاج، إلا أنه وبالتزامن مع ارتفاع الأسعار، ونجحت النقابة فى رفعه إلى 17 ألف بزيادة بنسبة 42% فى الخدمات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "استقلال المهندسين": توقعات بزيادة معاشات أعضاء النقابة خلال الفترة المقبلة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى