الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

حكماء المسلمين يطلق مبادرة المصالحة فى الدول الإسلامية

قال الدكتور على النعيمى، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، إن شيخ الأزهر، استعرض فى لقائه الرئيس الأندويسى، القضايا التى تمر بها الأمة الإسلامية، والمجلس اعتمد سفر 16 قافلة للعالم للتعريف بالإسلام الوسطى، والزيارة الأولى لنيجيريا، واعتماد برنامج الزيارة والتنبيه على بعض الجوانب الخاصة بالظروف التى تمر بها نيجيريا، كما ستشمل القوافل جميع القارات.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد عقب جلسة المجلس التى ترأسها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، تم مناقشة مبادرة حوار مع منظمة سانت أيبديوا فى إيطاليا، مؤكدا على أهمية هذا الحوار وضرورة التكاتف بين المسلمين وغيرهم لمواجهة ما يمر به العالم.

كما تم طرح ما قام به أعضاء المجلس وتم الاتفاق على رعاية مصالحة فى البلاد الإسلامية ويكون للمجلس دور فى وقف الحرابة والصراعات فى تلك البلاد، كما أكد المجلس على أهمية الانتهاء من مشروع تقرير حال الأمة الإسلامية لمعرفة ما يجب أن نقوم به تجاه الأمة، كما تم الاتفاق بطباعة كلمة شيخ الأزهر فى مجلس علماء أندونيسيا، وترجمتها للغة الإندونيسية، وكذلك العربية لما بها من تأصيل مهم للمذاهب الإسلامية.

وأضاف أن مجلس حكماء المسلمين ليس سياسيا، وإنما دوره مع القيادات الدينية الذين لهم ثقل واتباع، موضحا أن هناك مباحثات مع عدد من القيادات فى اليمن لكن لم تتبلور أى شىء حتى الآن.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حكماء المسلمين يطلق مبادرة المصالحة فى الدول الإسلامية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا