الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

المسلمانى: شيخ الأزهر طالب السفراء العرب بالتدخل فى قضايا المسلمين

التقى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بالسفراء العرب فى دولة إندونيسيا، وذلك خلال زيارته الرسمية للبلاد.
وقال الكاتب الصحفى والإعلامى أحمد المسلمانى، أحد المشاركين باللقاء أن السفراء عبروا عن بعض المشاكل التي تواجه العالم الاسلامى، مثل مشكلة أذربيجان مع أرمنيا والمسلمين فى بورما، وعن الصراع المحتمل بين والبوذية والذى يدفع أعداء الطرفين إلى خوضه، كما تحدث سفراء اليمن والعراق و فلسطين فى العديد من القضايا العربية والإسلامية.
وأكد الإمام الأكبر علي التسامح وطلب من السفراء ان يتجاوزوا مجرد الادلاء بالراي الي مخاطبة رؤسائهم بالتدخل الايجابي في قضايا المسلمين.

وأضاف المسلمانى فى تصريحات خاصة لليوم السابع: اقترحت علي الامام الاكبر تمويل تلفزيونية للاسلام الوسطي لا تخضع لابتزاز المؤسسة الاعلانية او اكاذيب معدلات المشاهدة لتقديم دعاة جدد اقوياء في مواجهة دعاة الاعلانات ومشايخ الاعلانات، كما اقترحت وضع كتاب بناء علي لجنة خبراء يبحث السياسة الخارجية للازهر الشريف باعتباره مؤسسة عالمية ويتداخل في اكثر من مائة دولة حول العالم وقد وافق الامام علي هذا الاقتراح .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المسلمانى: شيخ الأزهر طالب السفراء العرب بالتدخل فى قضايا المسلمين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا