الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

صحفية ليبية: التآمر على الوطن العربى بدأ منذ احتلال العراق

قالت عفاف الفورجانى، صحفية ليبية، إن المؤامرة بدأت على الوطن العربى منذ عدة عقود، وتم صياغة أهدافها من خلال فكرة الفوضى الخلاقة التى طرحتها كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية، من خلال مشروع الشرق الأوسط الجديد الذى صاغه الإرهابى شمعون بيريز، مؤكدة أن العمليات العسكرية التى فى العراق وما أعقبها من تدمير وتهجير وتنكيل بالشعب العراقى، كانت بداية للتنفيذ العملى للمؤامرة على الأمة العربية.

وأضافت، أن الهدف من إقامة الندوة بنقابة الصحفيين هو توعية الرأى العام المصرى بما يحدث فى ليبيا، خاصة أنه يجهل تمامًا ما يدور فى ليبيا الآن.

جاء ذلك خلال ندوة الحركة الوطنية الشعبية الليبية بعنوان "٥ سنوات من المؤامرة على الوطن العربى.. مقاومة المشروع الإخوانى الإمبريالى فى المنطقة" بنقابة الصحفيين، بحضور د. موسى إبراهيم المتحدث باسم مجلس الوزراء خلال عهد القذافى ود. إبراهيم أبو خزام عميد جامعة الفتح سابقًا ود. عبد العظيم المغربى نائب رئيس اتحاد المحامين العرب، ود. رمضان البحباح، وبحضور الكاتبين الصحفيين سيد على ومحمود بكرى.

وبدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلى عما تعرضت ليبيا خلال الخمس سنوات الماضية من مؤامرات وخراب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صحفية ليبية: التآمر على الوطن العربى بدأ منذ احتلال العراق في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى