الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

وزير الطيران يلتقى وزيرة السياحة اليونانية لبحث التعاون فى مجال تنشيط السياحة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

استقبل الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى، مساء اليوم الاثنين، بمقر وزارة الطيران إيلينا كونتورا وزيرة السياحة اليونانية؛ لبحث أوجه التعاون المشترك فى مجال تنشيط حركة السياحة والسفر بين البلدين.
1وزيرة السياحة اليونانية، اليونان، وزير الطيران ، تنشيط السياحة ، العلاقات المصرية اليونانية ، اخبار مصر ، (1)

حضر اللقاء السفير كريس لازاريس سفير اليونان بالقاهرة، وشريف فتحى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، وشريف المغلوب رئيس القطاع التجارى بالشركة.

وخلال اللقاء استعرض الجانبان سبل تعزيز الاتفاقيات الثنائية فى مجال صناعة النقل الجوى، وزيادة رحلات الطيران المنتظم والعارض بين واليونان، خاصة إلى المدن السياحية المصرية، مثل شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان والاستفادة من عضوية كل من للطيران، وشركة إيجيان اليونانية فى تحالف ستار العالمى، واتفاقيات المشاركة بالرمز المبرمة بينهما.

وبحث وزير الطيران ووزيرة السياحة اليونانية إمكانية الاشتراك فى تنظيم سياحية متكاملة شاملة الإقامة والطيران، بالتنسيق مع وزارة السياحة المصرية لزيارة المقاصد السياحية المصرية واليونانية، خاصة أن البلدين تربطهما علاقات تاريخية، وأن كثيرًا من اليونانيين يحرصون على زيارة للتعرف على أماكن إقامة ذويهم، الذين كانوا موجودين فى السابق، والتعرف على مسار العائلة المقدسة.
1وزيرة السياحة اليونانية، اليونان، وزير الطيران ، تنشيط السياحة ، العلاقات المصرية اليونانية ، اخبار مصر ، (2)

من جانبها أعربت إيلينا كونتورا وزيرة السياحة اليونانية، عن سعادتها بهذا اللقاء وتبادل وجهات النظر مع المسئولين بوزارة الطيران، وتطلعت إلى مزيد من التنسيق المشترك بين الجانبين المصرى واليونانى فى مجال السياحة والسفر، خاصة بعد توقيع اتفاقية التعاون المشترك أمس فى المجال السياحى، والتى تتضمن إعداد خطط مشتركة للتسويق للمعالم السياحية فى البلدين فى المحافل والمعارض الدولية بصفة عامة، والترويج الداخلى ودعوة المواطنين فى واليونان للاستمتاع بالمعالم والمقومات السياحية فى كلا البلدين بصفة خاصة.

وأكدت كونتورا، أن اليونان بها جزر بحرية وأماكن خلابة مثل سانتورى وكريت وروديس تستحق المشاهدة، كما أن جو ومناخ مابين شهرى أكتوبر ومارس يفضله الكثير من اليونانيين لقضاء الأجازات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير الطيران يلتقى وزيرة السياحة اليونانية لبحث التعاون فى مجال تنشيط السياحة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا