الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

رئيس تنزانيا يؤكد: ندعم الرئيس السيسى من أجل استقرار وأمن

استقبل الرئيس التنزانى جون ماجوفولى، اليوم الاثنين، السفير ياسر الشواف سفير لدى تنزانيا، بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد الرئيس التنزانى خلال اللقاء، دعمه غير المحدود للرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل استقرار وأمن ، معربًا عن تقديره لمصر ودورها فى الماضى والحاضر، مثنيًا على العلاقات الثنائية المتميزة منذ فترة طويلة.

وأبدى الرئيس التنزانى اهتمامه بتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع ، مؤكدًا احتياج تنزانيا للتعاون مع فى العديد من المجالات، موجهًا الدعوة للمستثمرين المصريين لاستكشاف فرص التعاون الممكنة فى تنزانيا فى جميع المجالات، وفى مقدمتها التشييد والبناء.

وفى هذا الصدد، أبدى الرئيس التنزانى إعجابه الشديد بالجســر الذى يربط ضفتى دار السلام، والذى يُشرف على إنشائه هندسياً أحد مكاتب الاستشارات الهندسية المصرية، حيث أبرز الرئيس أن الجسر سيكون بمثابة علامة مميزة على الأرض للمشاركة المصرية المتميزة فى إنشائه، وأن ذلك من شأنه فتح مجالات أخرى للشركات المصرية فى مجال التشييد فى أنحاء تنزانيا.

كما أشاد الرئيس ماجوفولى بخطوة فتح مكتب تجارى مصرى فى دار السلام قريبًا، موضحًا أن ذلك من شأنه المساعدة فى تعظيم عمليات التبادل التجارى بين الدولتين.

وفى ختام الاجتماع، أكد الرئيس ماجوفولى للسفير الشواف دعم تنزانيا له ولســفارة ؛ لكى تقوم بأداء مهامها على الوجه الأكمل.

من جانبه، أكد السفير الشواف للرئيس التنزانى، أن أولويات فى الفترة الراهنة هى تدعيم العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، والارتقاء بها لتصل لمستوى العلاقات السياسية الممتازة بينهما، وتنفيذًا لذلك فمن المنتظر أن يتم افتتاح مكتب تجارى لمصر قريبًا فى دار السلام.

من جانب آخر، استعرض السفير الشواف، مدى اهتمام بتطوير علاقاتها الثنائية مع شقيقتها تنزانيا، وذلك من خلال الدورات التدريبية المقدمة من الوكالة المصرية للشراكة، من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية فى العديد من المجالات للكوادر التنزانية، فضلاً عن وجود المركز الإسلامى المصرى فى دار السلام منذ ستينيات القرن الماضى، بجانب قيام ممثلة فى وزارة الموارد المائية والرى بحفر 100 بئر فى عدد من المناطق التنزانية، وهو ما يعتبر أحد أهم المشروعات للشقيقة تنزانيا، والتى تدعمها ماليًا وفنيًا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس تنزانيا يؤكد: ندعم الرئيس السيسى من أجل استقرار وأمن مصر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا