الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

الأعلى للجامعات يرجئ البت فى قواعد الترقيات ويقرر توزيعها على عمداء الكليات

قرر المجلس الأعلى للجامعات فى جلسته اليوم الإثنين المنعقدة بجامعة أسوان برئاسة الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى، توزيع قواعد الترقيات العلمية الجديدة لأعضاء هيئات تدريس الجامعات ونظام عمل اللجان العلمية لفحص الإنتاج العلمى للمتقدمين لشغل وظائف الأستاذية والأساتذة المساعدين فى الدورة الثانية عشر 2016-2018، على عمداء الكليات من خلال إرسالها للجامعات، وإعطائهم فرصة أسبوعين؛ لمناقشة ما يتوصلوا إليه بخصوص هذه القواعد بالجلسة القادمة للمجلس الأعلى للجامعات.

وكشفت مسودة القواعد الجديدة، عن إدخال تعديلات محدودة على قواعد الدورة الماضية حيث كان من أهم التعديلات خفض الحد الأقصى لأعضاء اللجان من 15 إلى 9 أعضاء مع إعادة فتح الموقع كل 3 شهور لتحديث بيانات أعضاء التدريس بشكل مستمر وضم أعضاء جدد للجان التى لم يكتمل تشكيلها، وضرورة أخذ رأى اللجان التخطيطية لقطاعات التعليم بالمجلس الأعلى للجامعات لتحديد التخصصات الفرعية للجان.

ومنحت القواعد الجديدة المجلس الأعلى للجامعات صلاحية تشكيل اللجنة العليا لتنظيم عمل اللجان العلمية واللجان التخصصية للقطاعات بدلا من منح وزير التعليم العالى تلك الصلاحية فى قواعد الدورة الماضية.

ومنحت المادة السادسة صلاحيات جديدة للجان القطاعات التخصصية لمعاونة اللجنة العليا فى اتخاذ القرارات التى تتسم بتحقيق العدالة وتطبيق القواعد وتشكيل اللجان العلمية ومراجعة أعمالها للحالات التى تحيلها اللجنة العليا لها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الأعلى للجامعات يرجئ البت فى قواعد الترقيات ويقرر توزيعها على عمداء الكليات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى