الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

رئيس مكتب البعثة الإيرانية بالقاهرة يشارك فى عزاء هيكل

شارك رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية محمد محموديان فى عزاء الكاتب الصحفى الراحل محمد حسنين هيكل المقام بمسجد عمر مكرم.

وفى بيان للمكتب حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، قدم محموديان تعازى ومواساة إيران شعبا وحكومة لأسرة هيكل وللدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية، معربا عن أسفه لوفاة العالم الكبير والمفكر البارز.

وأشار محموديان إلى اللقاءات التى جمعته بالراحل الكبير حسنين هيكل، قائلا أن فقدانه خسارة كبيرة للعالم العربى.

يذكر أن وفدا من المكتب شارك فى مراسم تشييع جنازة الراحل محمد حسنين هيكل والذى توفى الأربعاء الماضى بعد صراع مع المرض.

وقد نعى إعلام طهران رحيل الكاتب الصحفى الكبير معتبرا أن العالم العربى فقد عالما كبيرا، نتيجة مواقفه التى تتقارب مع سياسة طهران ودفاعه عن الرئيس السورى بشار الأسد ومساندة طهران فى قضية احتلالها للجزر الإماراتية.

يذكر أن هيكل كتب أولى كتبه عن إيران "مدافع آيات الله" مدافعا عن الثورة الإسلامية فيها وتناول وقائع سقوط الشاه، وكتب كتابه "إيران فوق بركان" فى عام 1951 بعد عودته من رحلة استغرقت شهرا فى إيران.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس مكتب البعثة الإيرانية بالقاهرة يشارك فى عزاء هيكل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى