الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

بالصور.. صندوق مكافحة الإدمان يطلق مبادرة "عيشها صح" لتوعية طلاب الجامعات

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى مبادرة "عيشها صح" بالتعاون مع جامعة المنصورة بهدف وقاية وتوعية طلاب الجامعة من تعاطى المخدرات، وكذلك الآثار السلبية المترتبة على الإدمان، وذلك فى إطار بروتوكول تعاون بين الصندوق وجامعة المنصورة، بحضور عمرو عثمان مدير الصندوق وحسام الدين إمام محافظ الدقهلية والدكتور محمد قناوى رئيس جامعة المنصورة و700 طالب وطالبة.

وأشار صندوق مكافحة الإدمان فى بيان له، إلى أن المبادرة تهدف إلى تنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية لتنمية المهارات الحياتية لطلاب كليات جامعة المنصورة، مع إعداد دورات متخصصة لأطباء الإمتياز وإمدادهم بالمعلومات حول طبيعة مرض الإدمان وطرق الاكتشاف المبكر والعلاج إلى جانب المشاركة فى أنشطة رعاية الشباب والمعسكرات الصيفية والندوات والمؤتمرات التى تنظمها الجامعة والاستفادة من هذه الأنشطة فى خفض الطلب على المخدرات.

وقال عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى فى تصريحات اليوم، أن مبادرة "عيشها صح" تتضمن تقديم عروض مسرحية ومعارض ثقافية وفنية من الشعر والزجل ونشر المطبوعات التوعوية بمخاطر الإدمان، إلى جانب الدورات التدريبية والندوات والتى تستعرض الآثار السلبية لتعاطى المخدرات وكيفية الوقاية من الانزلاق فى دائرة الإدمان، ووسائل العلاج والإقلاع عن الإدمان وذلك بمشاركة وحدة متطوعى الصندوق بمحافظة الدقهلية.

وشهد إطلاق المبادرة عرض الطلاب مسرحية من إنتاجهم عن الآثار السلبية لتعاطى المواد المخدرة وكيفية الوقاية منها وطرق الاكتشاف المبكر والعلاج من الإدمان والتى لاقت قبولاً من جانب الحضور.

مبادرة عيشها صح (1)

مبادرة عيشها صح (2)

مبادرة عيشها صح (3)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. صندوق مكافحة الإدمان يطلق مبادرة "عيشها صح" لتوعية طلاب الجامعات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى