الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

ننشر حالة الطقس اليوم الثلاثاء 23/2/2016 فى والدول العربية

ينشر "اليوم السابع" توقعات حالة الجو فى والدول العربية اليوم الثلاثاء 23/2/2016.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، تحسنا فى الأحوال الجوية ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد دافئ جنوبا خلال ساعات النهار بارد ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على البحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلاتها بقليل، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة من المطر أثناء النهار بين الحين والآخر والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وفى ساعات المساء والليل تضعف فرصة الهطول تدريجياً ويحتمل تشكل الضباب.

يُتوقع استمرار سقوط الأمطار فى فترات متقطعة، وستكون بين الغزيرة والمتوسطة فى المنطقة الشمالية وبين المتوسطة والخفيفة فى المنطقة الوسطى، كما أن هذه الأمطار "لن تكون فيضانية كما حصلت فى بداية موسم الشتاء كونها أمطارا بين المتوسطة والخفيفة.

يُتوقع أن يكون الطقس مستقرا والسماء صافية أو قليلة السحب بمعظم أنحاء المملكة، مع تكوّن جريحة أو جليد بمرتفعات الأطلس. كما يتوقع أن تهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالى بالمملكة وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 درجات ودرجتين بمرتفعات الأطلس، وما بين 2 و8 درجات بالهضاب الشرقية والريف والسهول الداخلية الشمالية والوسطى والسايس والحوز وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 8 و13 درجة بالقرب من السواحل وبالجنوب الشرقى وجنوب البلاد.

يكون الجو غائماً إلى غائم جزئى، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على مختلف المناطق، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا وارتفاع موج البحر متوسط.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ننشر حالة الطقس اليوم الثلاثاء 23/2/2016 فى مصر والدول العربية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا