الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

"الأعلى للجامعات" يوافق على تبعية مركز مجدى يعقوب للقلب لجامعة أسوان

وافق المجلس الأعلى للجامعات، على تحويل مركز مجدى يعقوب للقلب، إلى مركز تميز تابع لجامعة أسوان ، مع استقلاله ماليا وإداريا، ليصبح أول مركز تميز من نوعه بالجامعات المصرية، وذلك فى اجتماعه الذى أمس الاثنين، برئاسة الدكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وحضور اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان.

أكد الوزير على أهمية الدور الذى تقوم به جامعة أسوان فى التنمية بالمحافظة، كما تمت الإشارة إلى توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للجامعات والجمعية المصرية البريطانية الطبية والتى تنص على إمكانية تبادل الأطباء بين البلدين وكذلك التمريض.

وقالت الوزارة فى بيان لها، إن المجلس وافق على إنشاء كلية الألسن بجامعة قناة السويس وإتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة فى هذا الشأن، وإنشاء وإعتماد اللوائح المالية والإدارية لبعض المراكز" كوحدات ذات طابع خاص" تابع لجامعة جنوب الوادى وهم: مركز تدريب المعلومات والاتصالات، ومركز المعلومات وشبكة الاتصالات، ومركز الخدمة العامة للحاسبات الإلكترونية.

وأوضحت أن المجلس وافق فى اجتماعه على بدء الدراسة بكلية الصيدلة جامعة جنوب الوادى إعتباراً من العام الدراسى 2016/2017، وإفتتاح فرع لكلية الآثار بجامعة جنوب الوادى بمدينة الأقصر، كما وافق أيضا إنشاء معهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل بجامعة أسوان.

وأشارت الوزارة إلى أن المجلس وافق على تحويل فرع جامعة قناة السويس بالعريش إلى جامعة مستقلة للقيام بدور ريادى من أجل الإرتقاء بالخدمات التعليمية والصحية وللإستجابة للمتطلبات الإجتماعية والإقتصادية بمحافظة شمال سيناء، كما وافق أيضاً على توصيات ورشة العمل التى عقدتها لجنة قطاع الدراسات القانونية بالتعاون مع كلية الحقوق بجامعة أسوان، وقرر المجلس تكليف اللجنة بالمتابعة وتنفيذ تلك التوصيات.

وأكدت الوزارة أن المجلس وافق على إرسال القواعد ونظام عمل اللجان العلمية لفحص الإنتاج العلمى للمتقدمين لشغل وظيفة الأساتذة والأساتذة المساعدين، وإرسالها إلى الجامعات والكليات للدراسة وإرسال أى مقترحات بالتعديل، والرد خلال أسبوعين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الأعلى للجامعات" يوافق على تبعية مركز مجدى يعقوب للقلب لجامعة أسوان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا