الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

"القومية للسكر": 14% من المصريين يعانون ما قبل المرض وسيصابون حال عدم توعيتهم

قال الدكتور صلاح الغزالى، حرب عضو اللجنة القومية لمرض السكر، إن 14% من المصريين يعانون من ما قبل السكر وسيصابون بالمرض فعليا إذا لم يتم توعيتهم.

وأضاف الحفناوى خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، والذى يتم فيه الإعلان عن برنامج وطنى رائد لاستخدام الهواتف المحمولة بهدف زيادة حصول الناس على معلومات عن التدبير العلاجى لمرض السكر، إن حوالى 15% فقط من يعالجون من المرض فى .

وتابع الغزالى حرب، "نأمل خلال العامين أن يتم تحسين الخدمة وطريقة العلاج، حيث وضعت وزارة الصحة لأول مرة علامات استرشادية بالعيادات والمستشفيات للوقاية من المرض".

فى سياق متصل قال إن جميع الرسائل التى سوف يرسلها برنامج صحتك فى رسالة عن مرض السكرى إلى المشتركين تعتمد فيه على محتوى دقيق ومثبت فاعليته ومختبر، وضعته مجموعة من الخبراء العالميين فى منظمة الصحة العالمية ومستمد من التجارب السريرية، مع تكييف هذه الرسائل بما يتناسب والثقافة المصرية وصياغتها بلغة سهلة مفهومة.

ومن أمثلة هذه الرسائل فرط والسمنة يزيدان خطر مضاعفات السكرى، تناول طعاما صحيا ومارس المشى كل يوم اضبط وزنك وزنك المثالى=الطول سم– 100 تساعد على ضبط سكرك حافظ على سلامة قدميك لاتمشى حافيا، ارتدى الأحذية المريحة والجوارب القطنية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "القومية للسكر": 14% من المصريين يعانون أعراض ما قبل المرض وسيصابون حال عدم توعيتهم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا