الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

الإسكان: نسبة الأراضى المتعدى عليها فى المدن الجديدة ضعيفة للغاية وجار استردادها

أكد المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، التابعة لوزارة الإسكان، أن نسبة الأراضى المتعدى عليها داخل المدن الجديدة نسبة ضعيفة للغاية، وصدر لها قرارات إزالة ويتم استردادها تباعا فور انتهاء الدراسات الأمنية المتعلقة بهذه التعديات.

وأضاف المهندس طارق السباعى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن اللجنة التى شكلها الرئيس السيسى لاسترداد أراضى الدولة تتعلق بجزء كبير بأراضى وزارة الزراعة والأراضى التابعة للاجهزة المحلية وغيرها.

وأشار إلى أن وزارة الإسكان استطاعت أن تنهى أكثر من 80% من الخلافات والمشاكل المتعلقة بالمستثمرين والخاصة بتأخر تنفيذ المشروعات بسبب تعثر بعض الشركات أو لأسباب أخرى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أصدر قرار رقم 75 لسنة 2016 بشأن تشكيل لجنة لاسترداد أراضى الدولة المنهوبة برئاسة الدكتور إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وتضم فى عضويتها كل من وزير التنمية المحلية واللواء أحمد جمال الدين مساعد الرئيس لشئون الأمن ومكافحة الإرهاب، وممثلين من وزارات العدل والدفاع والمالية ومن المخابرات العامة والرقابة الإدارية والشهر العقارى والمساحة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الإسكان: نسبة الأراضى المتعدى عليها فى المدن الجديدة ضعيفة للغاية وجار استردادها في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى