الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

وزير الأوقاف: المصريون أمانة فى رقابنا وعلينا حمايتهم من الأفكار المتشددة

أعرب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عن ترحيبه بوزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، قائلا "نقدرها كثيرا على الجهود التى تبذلها، فلديها رؤى وطنية عالية فى محاولة ربط المصريين بالخارج اقتصاديا وسياحيا ودينيا وثقافيا وفكريا".

وأضاف وزير الأوقاف فى تصريحات صحفية، عقب لقاء مشترك بين وزير الأوقاف ووزيرة الهجرة، أن الجانب الفكرى والدينى أصبح هاجسا فى الداخل والخارج، قائلا "من مهمتنا إظهار سماحة ، فالمصريون فى الداخل والخارج أمانة فى رقابنا جميعا وعلينا حمايتهم ممن يتخطفهم بالأفكار المتشددة"، مؤكدا "من الواجب الدينى حماية أبنائنا فى الخارج".

وأشار وزير الأوقاف إلى أنه أطلع الوزيرة على إصدارات الوزارة المترجمة بكافة اللغات، والتى تتناول فقه التعايش، وتدعو للسماحة والبعد عن التكفير، لافتا إلى أنه بالتنسيق مع وزارة الهجرة ووزارة الخارجية سيكون هناك لقاءات مشتركة مع المصريين فى الخارج، تتناول كل الأبعاد.

وتابع وزير الأوقاف قائلا، " طوال تاريخها والأزهر قبلة الفكر الوسطى وسنعمل بقوة على استعادة هذا الدور بربط المصريين بالوطن الأم، وتوصيل رسالة أن وطننا الأمن والأمان والسلام ونأمل فى الأيام المقبلة وضع خطة مشتركة لنشر الفكر الصحيح القائم على التعايش بين البشر.

نسابق الزمن فى كل الاتجاهات، قائلا "المصريين فى الخارج سفرائنا وعلينا توثيق ارتباطهم بوطنهم الأم وتوصيل الصورة الصحية لمصر والإسلام فى الخارج ".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير الأوقاف: المصريون أمانة فى رقابنا وعلينا حمايتهم من الأفكار المتشددة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا